<script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script> <script> (adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({ google_ad_client: "ca-pub-4587694210753667", enable_page_level_ads: true }); </script> بروتوكول تعاون في مجال الموارد المائية والري بين مصر وجنوب السودان | Nugoom fm 100.6 - نجوم اف ام 100.6

الاثنين، 28 مارس 2011

بروتوكول تعاون في مجال الموارد المائية والري بين مصر وجنوب السودان




بروتوكول تعاون في مجال الموارد المائية والري بين مصر وجنوب السودان



شهد الفريق أول سلفاكير ميارديت، رئيس حكومة جنوب السودان، والدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، قبيل مغادرته اليوم الاثنين مدينة جوبا، التوقيع على بروتوكول للتعاون في مجال الموارد المائية والري بين مصر وجنوب السودان।

وقع البروتوكول الدكتور حسين العطفي، وزير الموارد المائية والري، وبول ميوم، وزير الموارد المائية والري بحكومة جنوب السودان.

وصرح العطفي بأن البروتوكول يتضمن رفع مستوى التعاون الفني بين مصر وجنوب السودان بما يضمن اتخاذ ما يلزم من إجراءات سريعة لتنمية وإدارة الموارد المائية بجنوب السودان، وكذلك القيام بإجراء الدراسات والبحوث لحسن إدارة الموارد المائية.

وقال: "إن البروتوكول ينص أيضًا على الإسراع فى عملية إنشاء وإعادة تأهيل محطات قياس مناسيب وتصرفات المياه على مجرى النيل، بالإضافة إلى تدريب وتأهيل الكوادر بحكومة جنوب السودان لتولي المسؤولية وتنظيم الاستفادة من كل قطرة مياه، بما يعود بالنفع على شعب الجنوب.

كما تضمن البروتوكول حزمة من الإجراءات للإسراع بالعمل في المشروعات التي تنفذها وزارة الموارد المائية والري المصرية في جنوب السودان بتكلفة 26.6 مليون دولار.

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

ضع اميلك هنا ليصلك كل جديد

Nugoom FM 100.6 نجوم اف ام

مرحبا بكم في الموقع غير الرسمي لاذاعة نجوم اف ام .. اسمع الاذاعة مباشرة بدون برامج بالاضافة للاذاعات الاخرى راديو روتانا وراديو صوتكم وراديو ميلودي وبرنامج انا والنجوم وهواك للمذيع اللامع اسامه منير كل يوم أحد وثلاثاء الساعه 12 بعد منتصف الليل وتمتع بالعديد من وسائل الترفيه الاخرى ...، ملحوظة : الموقع ليس له صلة باي شخص باذاعة نجوم اف ام Welcome to Nugoom FM Unofficial Blog, Listen live to Nugoom Fm and other Radio Stations

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة