<script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script> <script> (adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({ google_ad_client: "ca-pub-4587694210753667", enable_page_level_ads: true }); </script> فنانين وحشاشين | Nugoom fm 100.6 - نجوم اف ام 100.6

الاثنين، 26 يناير، 2009

فنانين وحشاشين




القت الشرطة السويدية الاحد القبض على المطرب اللبنانى جورج وسوف بتهمة حيازة الكوكايين.
وذلك قبل ساعات من إحيائه حفلا موسيقيا فى ستوكهولم.
وقالت الشرطةانه عثر بحوزة وسوف "46 عاما" على 30 جراما من الكوكايين عند توقيفه.
السقوط الاخير للنجم جوروج وسوف لم يكن الاولى ولن يكون الاخير التي يتورط فيها اسم فنان في احدي قضايا المخدرات.
وبالرغم من الافراج عن ابو وديع وافلاته من تهمة حيازة الكوكايين الا ان دفتر ملف الفنانين المتورطين في تلك الجرائم عامر بالاسماء البارزة والشهيرة والتي كتبت نهايتها الفنية واساءت كثيرا الي سمعتها ونجوميتها بسبب تلك التصرفات غير المسئولة.
السطور التالية تنعش ذاكرتنا وتعيد تسليط الضوء علي بقع سوداء في تواريخ فنانين ضحوا بالغالي من اجل الكيف وما ادراك ماالكيف.

ماجدة الخطيب
القى القبض عليها فى مطلع عام 1986 وبحوزتها كمية من المخدرات هي وصديقها امين محمد على سودانى الجنسية وسيد اسماعيل الحمزاوى "صاحب مكتبة " وعاقبتهم محكمة جنايات القاهرة فى حكمها الذى اصدرته فى 18 ابريل 1987 بحبس الفنانة بالسجن لمدة عام بتهمة تعاطى المخدرات.
وقد اخلت المحكمة سبيلها عقب صدور الحكم لانها كانت قد مكثت فى الحبس الاحتياطى 16 شهراً على ذمة التحقيقات.
بينما عاقبت المحكمة صديقيها بالحبس لمدة عامين لكل منهما.
سعيد صالح
احتل الفنان سعيد صالح المرتبة التالية بعد ماجدة الخطيب فى ارتباط اسمه بعالم الجريمة وتحقيقات النيابة.
ولعل ابرز هذه الجرائم التى تم حبسه فيها .. عندما القت مباحث الاسكندرية القبض عليه فى يوليه 1995 بينما كان يتعاطى المخدرات فى احدى الشقق بحى مصطفى كامل عقب تناوله وزملائه "أكلة فسيخ" حيث كانوا يعدون انفسهم لاجراء بروفات لمسرحية "تعال نلعبها " التى عرضت هناك والتى كان يقوم سيعد صالح فيها بالبطولة.
تم حبس الفنان وزملائه السبعة الذين كانوا يشاركونه فى تعاطى المخدرات بالوكر واحيلوا الى محكمة الجنايات التى قضت فى 11 نوفمبر 1995 بحبس سعيد صالح بالسجن لمدة عام مع الشغل وغرامة 10 الاف جنيه.
كما عاقبت رفاقه حمدى حنفى "مدير اعماله " وهاشم احمد محمد بذات العقوبة والغرامة وبرأت المحكمة باقى المتهمين وهم الفنان سعيد طرابيك وشعبان جعفر وسراج الدين محمود المحامى.
واستبعدت المحكمة تهمة ادارة مسكن لتعاطى المخدرات الى سعيد صالح.
وكان قد سبق ارتكابه لهذه الجريمة واقعة ضبطه فى حارة مظهر بالسيدة زينب فى نوفمبر 1991 باحد الاوكار الذى كان يتعاطى فيه المخدرات مع احمد توفيق وشهرته "النسر" وكان يرافقه فى هذه الجولة الشيطانية الفنان صبرى عبد المنعم و6 اخرون.
وتردد فى اقوال المتهمين امام النيابة بانهم كانوا "يسخنون انفسهم" لزوم البروفات لمسرحية "حلو الكلام " التى كانوا يستعدون لادائها.
وقد امرت النيابة بحبسهم عدة ايام على ذمة التحقيقات ثم اخلى سبيلهم حتى برأتهم المحكمة لاسباب شكلية فى الاجراءات.
حاتم ذو الفقار
أما الفنان حاتم ذو الفقار فكان حظه من جرائم المخدرات ان تم القبض عليه اكثر من مرة فمرة بتهمة الهيروين ومرة اخرى بحوزته مخدرات.
لكن اخطرها عندما القت مباحث مكافحة المخدرات القبض عليه فى شقة صديقه بالعباسية فى 15 نوفمبر 1987 بعد ان اكدت التحريات تردده على هذا الوكر وضبط بحوزة تاجر المخدرات 113 جراماً من الكوكايين.
كما ضبطت 6 جرامات من الهيروين مع حاتم ذو الفقار و9 جرامات من الحشيش بالاضافة الى 5 اقراص اسكونال و3 سنتيمترات من مخدر الماكستون فورت وتمت مصادرة جميع هذه المضبوطات.
احالته النيابة العامة عقب ذلك الى المحاكمة محبوساً فأصدرت المحكمة حكمها بحبس الفنان لمدة عام وغرامة 500 جنيه ومعاقبة زميله سعيد حافظ الذى ضبط فى الوكر بالاشغال الشاقة لمدة 5 سنوات بتهمة ادارة مسكنه لتعاطى المخدرات.
كما تكررت واقعة ضبطه فى 5 مايو 1994 حيث عثر بمسكنه بالعباسية على 5 تذاكر هيروين داخل ملابسه ولفافة افيون ومبلغ 185 جنيهاً لكنه حصل على حكم ببراءته من تهمة الاتجار فى المخدرات فى جلسة علنية عقدتها محكمة جنايات القاهرة فى 27 يوليو 1994.
ثم كانت واقعة الضبط الثالثة فى 5 فبراير 1995 عندما ضبطته مباحث الاسكندرية مع صديقه ابراهيم صديق تاجر المخدرات الذى تعرف عليه فى سجن "ابو زعبل" عندما كان يقضى فترة عقوبة السجن فى المرة الاولى على ضبطه.
وقد قضت المحكمة ببراءته ايضا من تهمة التعاطى للمخدرات لاسباب شكلية فى اجراءات القبض والتفتيش.
عماد عبد الحليم
من الاحداث المؤلمة التى تناولتها وسائل الاعلام وفجرت وقتها مشكلة الادمان وتعاطى المخدرات حادث العثور على المطرب الشاب عماد عبد الحليم مقتولا فى شارع البحر الاعظم بالجيزة حيث عثرت عليه فوق الرصيف جثة هامدة وبجواره حقنة ملوثة ببقايا الهيروين وذلك يوم 20 اغسطس 1995.
كما سبق هذا الحدث .. قيام عماد عبد الحليم بالاعتداء بالضرب المبرح على الفنانة نجوى فؤاد الذى كان يرتبط بها بعلاقة زوجية بسبب طلبه الدائم للحصول على اموال منها لشراء الهيروين وعندما رفضت اقراضه 4 الاف جنيه اعتدى عليها واتلف محتويات شقتها واحدث بها اصابات مختلفة فى جسدها الى ان اصدرت المحكمة بعد مرور 3 اسابيع من واقعة الاعتداء فى اول يناير 89 حكمها بحبسه تسعة اشهر.
كما قضت بحبس نجوى فؤاد وسكرتيرتها الخاصة وخادمتها 3 اشهر لكل منهما.. ثم برأتهم المحكمة فى الاستئناف بعد تصالحهم.
كما تلى هذا الحادث ايضا واقعة ضبط عماد عبد الحليم مع سيد زيان والممثلة الناشئة "سالى " فى 4 ابريل 1989.. عندما داهمت الادارة العامة لمكافحة جرائم المخدرات شقة المطرب احمد محمد الكحلاوى بالعجوزة ومعهم صاحب محل فيديو ببورسعيد.
وأمرت النيابة بحبس احمد الكحلاوى 4 ايام على ذمة التحقيق بتهمة ادارة مسكنه لتعاطى المخدرات واخلت سبيل باقى المتهمين بالضمان المالى 200 جنيه لكل منهم.
وقد امرت النيابة باحالته الى محكمة الجنايات وبرأتهم المحكمة لاسباب فى الاجراءات.
سناء شافع
اخر الحوادث التي تورط فيها احد الفنانيين هو ما حدث مع الدكتور سناء شافع الذي ضبط متلبسا بكمية من الهيروبن في سيارة احد أصدقائه.
ونفى شائع حينها التهمة وقال أن القضية كانت ملفقه، بسبب نقده المستمر للحكومة.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

ضع اميلك هنا ليصلك كل جديد

Nugoom FM 100.6 نجوم اف ام

مرحبا بكم في الموقع غير الرسمي لاذاعة نجوم اف ام .. اسمع الاذاعة مباشرة بدون برامج بالاضافة للاذاعات الاخرى راديو روتانا وراديو صوتكم وراديو ميلودي وبرنامج انا والنجوم وهواك للمذيع اللامع اسامه منير كل يوم أحد وثلاثاء الساعه 12 بعد منتصف الليل وتمتع بالعديد من وسائل الترفيه الاخرى ...، ملحوظة : الموقع ليس له صلة باي شخص باذاعة نجوم اف ام Welcome to Nugoom FM Unofficial Blog, Listen live to Nugoom Fm and other Radio Stations

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة