<script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script> <script> (adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({ google_ad_client: "ca-pub-4587694210753667", enable_page_level_ads: true }); </script> رحيل الفنان الكبير كمال الشناوي عن عمر يناهز 90 عاماً | Nugoom fm 100.6 - نجوم اف ام 100.6

الأحد، 28 أغسطس 2011

رحيل الفنان الكبير كمال الشناوي عن عمر يناهز 90 عاماً





توفي في ساعة مبكرة من صباح اليوم الفنان المصري الكبير كمال الشناوي عن عمر يناهز 90 عاماً بعد صراع طويل مع المرض.

ولد الفنان محمد كمال الشناوي في 26 ديسمبر عام 1921 بمدينة المنصورة التابعة لمحافظة الدقهلية بجمهورية مصر العربية، وبدأ حياته العملية مدرساً لمادة التربية الفنية لمدة سنتين بإحدى المدارس الثانوية، كما أقام العديد من معارض الفن التشكيلي.

اتجه كمال الشناوي للتمثيل عام 1947 حيث كانت بدايته مع المخرج الكبير نيازي مصطفى من خلال فيلم"غني حرب"، ثم توالت أعماله الفنية حتى أثرى الحياة الفنية بأكثر من مائتي فيلم ومسلسل تليفزيوني.

من أشهر المسلسلات التي قدمها للتليفزيون "هند والدكتور نعمان"، "زينب والعرش"، "لدواعي أمنية"،" الناس والعائلة"، كما قدم كمال الشناوي للسينما ما يقرب من 190 فيلماً مع كبار نجوم الفن في مصر والعالم العربي ومنها "الأستاذة فاطمة"، "سكر هانم"، "العوامة 70"، "لحم رخيص"، "الواد محروس بتاع الوزير".

جدير بالذكر أن الفنان الراحل له تجربة إخراجية واحدة من خلال فيلم "تنابلة السلطان" عام 1965، كما تم اختيار خمسة من أفلامه أثناء الاحتفال بمؤية السينما المصرية عام 1996 وهي "أمير الانتقام"، "اللص والكلاب"، "المستحيل"، "الرجل الذي فقد ظله"، "الكرنك".

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

ضع اميلك هنا ليصلك كل جديد

Nugoom FM 100.6 نجوم اف ام

مرحبا بكم في الموقع غير الرسمي لاذاعة نجوم اف ام .. اسمع الاذاعة مباشرة بدون برامج بالاضافة للاذاعات الاخرى راديو روتانا وراديو صوتكم وراديو ميلودي وبرنامج انا والنجوم وهواك للمذيع اللامع اسامه منير كل يوم أحد وثلاثاء الساعه 12 بعد منتصف الليل وتمتع بالعديد من وسائل الترفيه الاخرى ...، ملحوظة : الموقع ليس له صلة باي شخص باذاعة نجوم اف ام Welcome to Nugoom FM Unofficial Blog, Listen live to Nugoom Fm and other Radio Stations

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة