<script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script> <script> (adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({ google_ad_client: "ca-pub-4587694210753667", enable_page_level_ads: true }); </script> وفاة الدكتورة حكمت أبوزيد، أول وزيرة مصرية في عهد عبد الناصر عن عمر يناهز 96 عام | Nugoom fm 100.6 - نجوم اف ام 100.6

الأحد، 31 يوليو 2011

وفاة الدكتورة حكمت أبوزيد، أول وزيرة مصرية في عهد عبد الناصر عن عمر يناهز 96 عام




توفيت الدكتورة حكمت أبوزيد وزيرة الدولة الأسبق للشئون الاجتماعية وأول وزيرة مصرية في عهد الرئيس الراحل جمال عبدالناصر عن عمر يناهز 96 عاما بعد معاناة لفترة طويلة مع المرض.
وقال الدكتور جورج سعد المشرف على علاجها بمستشفى "الأنجلوأمريكان" إن الدكتورة حكمت توفيت اليوم بالمستشفى نتيجة هبوط حاد فى الدورة الدموية والتنفسية، موضحا أنه تم إدخالها إلى المستشفى في أول نوفمبر الماضي، ومنذ ذلك التاريخ وهي تتلقى العلاج، إلى أن وافتها المنية اليوم، وقال غن العزاء سيقام بعد غد الاثنين بمسجد الحامدية الشاذلية.

ولدت الدكتورة حكمت أبو زيد عام 1922 بقرية الشيخ داود التابعة للوحدة المحلية بصنبو بمركز القوصية بمحافظة أسيوط بصعيد مصر، وحصلت على ليسانس الآداب من جامعة فؤاد الأول عام 1940، ثم دبلومة فى التربية عام 1942، وبعد ذلك حصلت على دبلوم فى التربية الخاصة من جامعة أدنبرة بأسكتلندا عام 1949.

وفي عام 1950 حصلت على ماجستير فى التربية من جامعة سانت أندروز بأسكتلندا، ثم حصلت على دكتوراه الفلسفة من معهد التربية، جامعة لندن، إنجلترا، عام 1955.

وفي أوائل الستينيات من القرن الماضي، أصدر الزعيم الراحل جمال عبد الناصر قرارا جمهوريا بتعيين الدكتورة حكمت أبو زيد وزيرة للدولة للشئون الاجتماعية، لتصبح بذلك ثاني سيدة في العالم العربي تتولي منصب وزير وأثبتت من خلاله كفاءة منقطعة النظير لتفتح المجال للمرأة العربية بتولي المناصب القيادية.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

ضع اميلك هنا ليصلك كل جديد

Nugoom FM 100.6 نجوم اف ام

مرحبا بكم في الموقع غير الرسمي لاذاعة نجوم اف ام .. اسمع الاذاعة مباشرة بدون برامج بالاضافة للاذاعات الاخرى راديو روتانا وراديو صوتكم وراديو ميلودي وبرنامج انا والنجوم وهواك للمذيع اللامع اسامه منير كل يوم أحد وثلاثاء الساعه 12 بعد منتصف الليل وتمتع بالعديد من وسائل الترفيه الاخرى ...، ملحوظة : الموقع ليس له صلة باي شخص باذاعة نجوم اف ام Welcome to Nugoom FM Unofficial Blog, Listen live to Nugoom Fm and other Radio Stations

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة