<script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script> <script> (adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({ google_ad_client: "ca-pub-4587694210753667", enable_page_level_ads: true }); </script> فصل المنسق العام لائتلاف "ثورة مصر الحرة" و زيدان يلجأ لـ النائب العام | Nugoom fm 100.6 - نجوم اف ام 100.6

الخميس، 28 يوليو 2011

فصل المنسق العام لائتلاف "ثورة مصر الحرة" و زيدان يلجأ لـ النائب العام






أعلن المكتب التنفيذي لائتلاف ثورة مصر الحرة الثلاثاء فصل المنسق العام طارق زيدان من عضوية الائتلاف، فيما رد زيدان بهجوم مضاد وهدد بتقديم بلاغ للنائب العام ومقاضاتهم أمام المحاكم .
وقال بيان صادر عن المكتب التنفيذى للائتلاف "إيمانا منا بمبادئ الثورة الحقيقية منذ اتفاقنا على تكوين هذا الائتلاف في الأيام الأولى للثورة قررنا أن نطهر أنفسنا ممن انحرف عن المسار وابتعد عن الميثاق الذي تعاهدنا عليه، لذلك قررنا استبعاد طارق زيدان و محمد جمال من الائتلاف".

وأوضح البيان أن هذا القرار يرجع إلى عدم التزامهما بقرارات الأغلبية في الائتلاف وأولها قرار الانسحاب من اللجنة التنسيقية الذي تم اتخاذه منذ أكثر من شهرين بعد أن انحرفت هذه اللجنة عن أهداف الثورة وسيطر عليها مجموعه قليلة من الأشخاص .

وأشار إلى أن من أهم الأسباب أيضا ما وصفه البيان بأسلوب التحريض والهجوم ضد الثوار في الميدان والذي اتبعه طارق زيدان مما أدى لمنعه من دخول الميدان، وكذلك تقديس كل قرارات المجلس العسكري والدفاع المستميت عن أعضائه وكأنه يعمل معهم .

وكذلك وقوف طارق زيدان وتصديه للمليونيات منذ أكثر من شهرين بعد الارتماء في أحضان السلطة، حسب وصف البيان، على الرغم من أن جميع أعضاء ائتلاف مصر الحرة يلتزمون بالمليونيات وبالاعتصام في ميدان التحرير.

وأشار البيان إلى أنه بناء على كل ما سبق، قرر أعضاء المكتب التنفيذي، وهم أحمد نادر، ومحمود عبد الوهاب، وأحمد أبو زيد، ويحيى عبد الحميد، وعزت محمد إبراهيم، وحازم الدروي، وهبة ثروت، وبسمه الشاذلي، استبعاد طارق زيدان وتابعه محمد جمال من ائتلاف ثورة مصر الحرة تأكيدا على التزام الائتلاف مع ثوار مصر الأحرار بمراقبة تنفيذ كل أهداف الثورة والتطهير من أي سلطة أو اغواء إعلامي زائف، حسبما أفادوا.

وردا على ما جاء في البيان، قال طارق زيدان إن هؤلاء الأشخاص لا يمثلون المكتب التنفيذي لائتلاف ثورة مصر الحرة بل إنهم ليسوا أعضاء أصلا في الائتلاف، وإنما هم مجموعة كانت تسعى لتأسيس حزب سياسي باسم " مصر الحرة" ولديهم صفحة على الفيسبوك باسم هذا الحزب" الذي عرضوا على رئاسته منذ فترة ولكنني رفضت.

وأوضح زيدان أن المكتب التنفيذي لائتلاف ثورة مصر الحرة يتكون من محمد جمال وهيثم عرفان، وأسامة منصور، وعلى عبد المقصود ( بورسعيد )، ومحمد فتحي ( المنيا)، وتامر عباس، ومحمد شعبان، وأحمد صادق، وأحمد السكري، بينما المجموعة التي أصدرت البيان ليس لها علاقة من قريب أو بعيد بالائتلاف أو مكتبه التنفيذي.

وردا على سؤال بشأن الأسباب التي دفعت تلك المجموعة لإصدار هذا البيان، قال إنه يتعرض لما وصفه بحملة تشويه متعمدة بعد أن تصدى لفضح أساليب التمويل الأجنبية والجماعات التي تتلقى هذا التمويل، وانه تقدم في وقت سابق ببلاغ للنيابة ضد الناشطة السياسية أسماء محفوظ التي نشرت على صفحتها على الفيسبوك أنه شوهد برفقة اللواء حسن الرويني عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة في منطقة العباسية السبت وحملتهما سويا مسئولية الأحداث التي وقعت ضد المتظاهرين هناك.

وأوضح طارق زيدان "أن اتهامات أسماء محفوظ تأتي بينما كنت منخرطا في مؤتمر مهم للجنة التنسيقية لجماهير الثورة المصرية في المعادي منذ التاسعة صباحا وحتى الثالثة عصرا بحضور كافة ممثلي الصحف ووسائل الإعلام وكاميرات التليفزيون، مما دفعني لاتهامها بترويج أخبار كاذبة تستهدف الإضرار بسمعتي وتدخل في نطاق السب والقذف مما يستوجب مساءلتها أمام القضاء".

وأشار إلى أن الدكتور أحمد دراج عضو الجمعية الوطنية للتغيير بمعاونة شخص يدعى عمرو عبد الهادي قاما بتوزيع وطباعة منشورات بين المعتصمين في ميدان التحرير اتهماني فيها بأنني لم أشارك في فعاليات الثورة بينما يستطيع أي شخص أن يدخل على اليوتيوب أو يتابع التقارير التليفزيونية ليعرف أننى كنت من المشاركين منذ اليوم الأول للثورة.

وكان زيدان قد نفى مؤخرا صحة الأنباء التي ترددت حول قيامه بوصف المعتصمين في التحرير بأنهم "بلطجية"، وذلك خلال المناظرة بينه وبين الدكتور عمرو حمزاوى أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة على فضائية الجزيرة القطرية .

وأعرب عن الاحترام والتقدير الكاملين لتضحيات المعتصمين في الميدان من أجل مطالب الثورة التي لولاها لما تمت الاستجابة الحالية لبعض المطالب، محذرا ممن وصفهم بمروجي الشائعات حتى لا يتسبب "شخص مأجور" في خلق شائعة كاذبة يترتب عليها إساءة لأي فرد
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

ضع اميلك هنا ليصلك كل جديد

Nugoom FM 100.6 نجوم اف ام

مرحبا بكم في الموقع غير الرسمي لاذاعة نجوم اف ام .. اسمع الاذاعة مباشرة بدون برامج بالاضافة للاذاعات الاخرى راديو روتانا وراديو صوتكم وراديو ميلودي وبرنامج انا والنجوم وهواك للمذيع اللامع اسامه منير كل يوم أحد وثلاثاء الساعه 12 بعد منتصف الليل وتمتع بالعديد من وسائل الترفيه الاخرى ...، ملحوظة : الموقع ليس له صلة باي شخص باذاعة نجوم اف ام Welcome to Nugoom FM Unofficial Blog, Listen live to Nugoom Fm and other Radio Stations

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة