<script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script> <script> (adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({ google_ad_client: "ca-pub-4587694210753667", enable_page_level_ads: true }); </script> «الخابور» و«الجوزة» و«الكُباية» للأغنياء.. والسيجارة و«الكنكة» فى المناطق الشعبية.. فى طريقة التعاطى «الناس طبقات | Nugoom fm 100.6 - نجوم اف ام 100.6

الثلاثاء، 29 ديسمبر 2009

«الخابور» و«الجوزة» و«الكُباية» للأغنياء.. والسيجارة و«الكنكة» فى المناطق الشعبية.. فى طريقة التعاطى «الناس طبقات





نقلا عن جريدة المصري اليوم


«الخابور» و«الجوزة» و«الكُباية» للأغنياء.. والسيجارة و«الكنكة» فى المناطق الشعبية.. فى طريقة التعاطى «الناس طبقات





طبقات الشعب المصرى الاجتماعية أصبحت متداخلة إلى درجة يصعب معها وضع حدود فاصلة فيما بينها، ولكن إذا ما رصدنا طرق تعاطى الحشيش يمكن أن نضع بعضا من تلك الحدود بين هذه الطبقات.

يتضح الفارق بين الطبقات مع فكرة خلط الحشيش بـ«مواد أخرى»، التى تظهر معها أنواع رديئة من الحشيش لتباع فى الأحياء الشعبية بأثمان بخسة، بينما الأنواع الجيدة تباع دون خلط فى الأحياء الغنية، ويتراوح سعر «قرش» الحشيش هذه الأيام بين ٨٠ و١٢٠ جنيها.

ويتم تعاطى الحشيش بالعديد من الطرق أبرزها مع السجائر، حيث يتم دمج الحشيش مع تبغ السيجارة قبل أن يتم تدخينها، وتعد هذه الوسيلة هى «الأرخص»، ومعها يوفر «قرش» الحشيش ما بين ٢٠ و٣٠ سيجارة، بينما يكون مكلفا إذا ما تم إعداد سيجارة حشيش «خالصة» دون خلطها مع التبغ، وتكون فى هذه الحالة قصيرة وعريضة وتسمى بـ«الخابور».

تعد طريقة «الكُباية» إحدى أشهر طرق تعاطى الحشيش وأكثرها انتشارا، ومن خلالها يحرق المتعاطى– مستخدما «دبوس» تجنبا لإهداره- كمية من الحشيش داخل كوب يغلق فتحته، ثم يستنشق الدخان كله، سواء دفعة واحدة أو على دفعات، أو يتم «تعليق» المادة المخدرة فى سيجارة بحيث تحترق تدريجيا.

وعلى الرغم من أن الحشيش ارتبط فى تعاطيه تاريخيا بـ«الجوزة» إلا أن هذا الأسلوب من التعاطى تراجع كثيراً فى الآونة الأخيرة، لأن «الجوزة» تحتاج كمية كبيرة من الحشيش حتى تكون مؤثرة، الأمر الذى يزيد من تكلفتها بشكل لا يتحمله أبناء الطبقة الشعبية.

أيضا هناك أسلوب «الكنكة» فى تعاطى الحشيش فى بعض الأماكن، وهو أسلوب غير منتشر يقوم على خلط الحشيش مع البن على نار هادئة لإعداد مشروب يمزج بينهما.

ويلجأ متعاطى الحشيش فى الكثير من الأحيان لما يطلق عليه اسم «التعلية»، حيث يتناول مشروباً مليئاً بالسكريات حتى يصل إلى الحد الأعلى من الانتشاء، وغالبا ما تكون «التعلية»– بالنسبة للغلابة– عن طريق «شاى سكر زيادة» .

ووصلت ظاهرة «الديلفرى» إلى تجار الحشيش، فما من المتعاطى سوى أن يطلب – شرط وجود الثقة بينه وبين التاجر - الكمية التى يريدها ليقوم التاجر بتوصيلها إلى أقرب مكان له، إلا أن هذا الأمر يبقى نادرا بسبب قلق المشترى من احتمال انكشافه ورغبته فى الاعتماد على تاجر واحد لتقليل المخاطر




h
ttp://www.almasry-alyoum.com/article2.aspx?ArticleID=238266&IssueID=1634
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

ضع اميلك هنا ليصلك كل جديد

Nugoom FM 100.6 نجوم اف ام

مرحبا بكم في الموقع غير الرسمي لاذاعة نجوم اف ام .. اسمع الاذاعة مباشرة بدون برامج بالاضافة للاذاعات الاخرى راديو روتانا وراديو صوتكم وراديو ميلودي وبرنامج انا والنجوم وهواك للمذيع اللامع اسامه منير كل يوم أحد وثلاثاء الساعه 12 بعد منتصف الليل وتمتع بالعديد من وسائل الترفيه الاخرى ...، ملحوظة : الموقع ليس له صلة باي شخص باذاعة نجوم اف ام Welcome to Nugoom FM Unofficial Blog, Listen live to Nugoom Fm and other Radio Stations

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة