<script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script> <script> (adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({ google_ad_client: "ca-pub-4587694210753667", enable_page_level_ads: true }); </script> الملف الشخصي منى زكي | Nugoom fm 100.6 - نجوم اف ام 100.6

السبت، 24 سبتمبر 2011

الملف الشخصي منى زكي





منى زكي فنانة مصرية من مواليد 18 نوفمبر 1976 لقبت بملاك الشاشة المصرية ، تنقلت في طفولتها بين عدد من الدول بحكم عمل والدها الدائم التنقل حتى استقرت في مصر بعد حصولها على الثانوية العامة والتحاقها بكلية الإعلام جامعة القاهرة، وهي متزوجة من الفنان احمد حلمي.



المسيرة الفنية:

تعود بدايتها الفنية حين كان عمرها 16 عاماً حيث تقدمت إلى اختبارات الالتحاق بفريق الهواة الذي أنشأه محمد صبحي في عام 1992 لاختيار وجوه جديدة من الممثلين تحت إشرافه ، فوجد الفنان محمد صبحي بحسه الفني في اختيار ممثليه أن هذه الفتاه تصلح للعمل معه بالرغم من تلعثمها أمامه وعدم الاستعداد للاختبار فطلب منها إعداد مشهد لتقديمه أمامه في اليوم التالي ونجحت في هذا الاختبار ، فاسند الفنان محمد صبحي دور لمنى زكي في مسرحية بالعربي الفصيح عام 1992 بطولة محمد صبحي وفتحي عبد الوهاب.

حاولت بعد ذلك الالتحاق بمعهد الفنون المسرحية والتقت بالمخرج إسماعيل عبد الحافظ الذي اسند إليها دور في مسلسل العائلة حيث قامت بدور شقيقة طارق لطفي فلاقت منى قبول جماهيري بهذا الدور الصغير واستعان بها إسماعيل عبد الحافظ في عدة أعمال فنية للتليفزيون مثل ليالي الحلمية وزيزينا.

كانت البداية الحقيقية للفنانة مني زكي في التليفزيون المصري عندما قامت ببطولة السهرة التليفزيونية زواج على ورق سوليفان أمام احمد السقا وشذى واتجهت منى زكي للعمل السينمائي حيث قدمت أول أعمالها السينمائية في عام 1997 فيلم القتل اللذيذ مع الفنانة ميرفت أمين والفنانة الهام شاهين حيث قامت بدور فتاة مدمنة.

بعد ذلك شاركت الفنان القدير احمد زكي والوجه الجديد في ذلك الوقت كريم عبدالعزيز والفنانة ليلى علوي بطولة فيلم اضحك الصورة تطلع حلوة عام 1998ثم بطولة فيلم عمر 2000 الذي التقت فيه لأول مرة بزوجها الفنان احمد حلمي حيث كانت بداية الصداقة التي جمعتهما والتي انتهت بزواجهما .

كانت الانطلاقة الاولى لمنى زكي بالسينما حين قامت بدور البطولة في فيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية أمام محمد هنيدي واحمد السقا عام 1998 حيث قاسمت بطولات أفلام عديدة مع الفنان احمد السقا فيما بعد مثل فيلم افريكانو عام 2001 . ومافيا عام 2002 وتيمور وشفيقة عام 2007 وتزوجت منى زكي عام 2002 من الفنان احمد حلمي .

ثم اشتركت بالبطولة مع عدد من الفنانين المتميزين ومن ضمنهم زوجها احمد حلمي بطولة فيلم سهر الليالي عام 2003 وهو نفس العام الذي رزقت به منى زكي

بمولودتها لي لي . وفي عام 2004 شاركت مع الفنانة عبلة كاملة في فيلم خالتي فرنسا ولكنها تعرضت لهجوم شديد على دورها في هذا الفيلم ، وكان اخر اعمالها الفنية بالسينما فيلم احكي يا شهرزاد عام 2009 بطولة مطلقة امام الفنان محمود حميدة .

لم تلتقي منى زكي على صعيد العمل امام زوجها الفنان احمد حلمي سوي في ثلاث أعمال فنية فقط ضمن مسيرتها وهما فيلم عمر 2000 وسهر الليالي وليه خلتني احبك.



أبرز أعمالها:

- اعمالها السينمائية

- القتل اللذيذ عام 1997

- اضحك الصورة تطلع حلوة عام 1998

- صعيدي في الجامعة الامريكية عام 1998

- الحب الاول عام 2004

- ليه خلتني احبك عام 2000

- عمر 2000 عام 2000

- فارس ضهر الخيل عام 2001

- افريكانو عام 2001

- ايام السادات عام 2001

- مافيا عام 2002

- سهر الليالي عام 2003

- من نظرة عين عام 2003

- خالتي فرنسا عام 2004

- ابوعلي عام 2005

- احلام عمرنا عام 2005

- دم الغزال عام 2005

- حليم عام 2006

- عن العشق والهوى عام 2006

- تيمور وشفيقة عام 2007

- احكي يا شهرزاد 2009



- المسرحيات



1. بالعربي الفصيح

2. يا مسافر وحدك

3. عفروتو

4. كده اوكيه

- المسلسلات

1. العائلة

2. اهالينا

3. زيزينيا

4. خالتي صفية والدير

5. نصف ربيع الاخر

6. جحا المصري

7. الضوء الشارد

8. السندريلا



- المسلسلات الاذاعية



1. حب بالصلصة مع احمد السقا

2. حب من طرف تالت مع احمد السقا



الجوائز التي حصلت عليها:

حصلت الفنانة منى زكي على عدد من الجوائز منها

1. جائزة احسن ممثلة في ختام مهرجان جمعية الفيلم عن دورها في فيلم اولاد العم امام الفنان شريف منير .

2. جائزة احسن ممثلة من المهرجان القومي للسينما عن فيلم دم الغزال عام 2005 .

3. حصلت على وسام الجمهورية عن دورها في فيلم ايام السادات امام الفنان احمد زكي كما رشح فيلم سهر الليالي للدخول بمسابقة الأوسكار العالمية وقد تسلمت منى زكي جائزة أفضل ممثل وممثلة في الدورة السابعة من بينالي السينما العربية نيابة عن أفراد مجموعة الفيلم عام 2004.

4. تم اختيارها سفيرة النوايا الحسنة لمشروع ينابيع الحياة لتوفير الدم لمحتاجيه في مصر والوطن العربي .

5. شاركت في مقابلة رئيس الجمهورية محمد حسني مبارك في عيد الفن مع عدد من الفنانيين 2010



أهم آرائها:

- حول اختيارها سفيرة لمشروع ينابيع الحياة قالت أنها تشعر بفرحة كبيرة بسبب مشاركتها في هذه الحملة الخيرية والذي اعتبرت مشاركتها فيه واجبا إنسانيا بحتا.

- تطالب منى زكي الفنانين بالاشتراك بالأعمال الخيرية المختلفة حتى يكونون قدوة لباقي أفراد المجتمع.

- حول فيلم أولاد العم قالت يجب أن تعرف الأجيال الجديدة تاريخنا وحروبنا حتى يكونوا مستعدين لأي تصادم عسكري مع إسرائيل في المستقبل.

- المصريين دائما الأفضل ثقافيا وفنيا وسياسيا ورياضيا ، وفي كل المجالات المختلفة ، ولكن للأسف ليسو ألان في أفضل حال ، دائما نكبر عدونا حتى نخاف منه .
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

ضع اميلك هنا ليصلك كل جديد

Nugoom FM 100.6 نجوم اف ام

مرحبا بكم في الموقع غير الرسمي لاذاعة نجوم اف ام .. اسمع الاذاعة مباشرة بدون برامج بالاضافة للاذاعات الاخرى راديو روتانا وراديو صوتكم وراديو ميلودي وبرنامج انا والنجوم وهواك للمذيع اللامع اسامه منير كل يوم أحد وثلاثاء الساعه 12 بعد منتصف الليل وتمتع بالعديد من وسائل الترفيه الاخرى ...، ملحوظة : الموقع ليس له صلة باي شخص باذاعة نجوم اف ام Welcome to Nugoom FM Unofficial Blog, Listen live to Nugoom Fm and other Radio Stations

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة