<script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script> <script> (adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({ google_ad_client: "ca-pub-4587694210753667", enable_page_level_ads: true }); </script> المل الشخصي عمرو واكد | Nugoom fm 100.6 - نجوم اف ام 100.6

السبت، 24 سبتمبر 2011

المل الشخصي عمرو واكد





التعريف بالشخصية :

عمرو واكد ممثل مصري من مواليد في 12 ابريل 1973 يتميز بالصدق في الأداء واختياراته الواعية التي تتسم بالنضج الفني والفكري, ولد 12 أبريل 1973 م , وهو حاصل على بكالوريوس فى العلوم الاقتصادية من الجامعة الأمريكية .



المسيرة الفنية :

- بدا الفنان عمرو واكد مشواره الفنى من خلال انضمامه الى فريق المسرح الجامعى حيث عمل بمشاريع التخرج لزملائه بقسم الاخراج فقدم ( كارمن - عفاريت حمزة - فاطمة ) للمخرجة رشا الجمال , بالاضافة الى عدة اعمال اخرى للمخرجان عبد الهادى الجزار واحمد العطار.



- كما التحق بورشة إعداد الممثل بالجامعة لمدة سنتين ونصف وحصل على عدة جوائز على مستوى الجامعات , وقد تعرف على المخرج أسامة فوزي والذي أشركه بأحد الأدوار في فيلم جنة الشياطين أمام الفنان محمود حميدة , ثم قدمه الكاتب وحيد حامد في فيلم ديل السمكة , وقد لفت الانتباه بشدة من خلال فيلم اصحاب ولا بيزنس , و نال الكثير من الإشادة والتألق عن هذا الدور مما رشحه لادوار البطولة بعدها .



أبرز الأعمال التي شارك فيها:

* الافلام .



1)ليلى .



2)جنة الشياطين ( 2000م ) .



3)اصحاب ولا بيزنس ( 2001م ) .



4)من نظرة عين ( عام 2003م ) .



5)ديل السمكه ( عام 2003م ) .



6)أحلى الاوقات ( عام 2003م ) .



7)خـالـتـى فـرنـسـا ( عام 2004م ) .



8)سيب وانا أسيب ( عام 2004م ) .



9)تيتو ( عام 2004م ) .



10)دم الغزال ( عام 2005م ) .



11)كلام فى الحب ( عام 2006م ) .



12)علاقات خاصه ( عام 2006م ) .



13)جنينة الأسماك ( عام 2007م ) .



14)المشتبه ( عام 2009م ) .



15)ابراهيم الابيض ( عام 2009م ) .



16)المسافر ( عام 2010م ) .



17)فيلم روائى قصير بعنوان القندرجى للمخرجة السعودية عهد كامل .





* أفلام أجنبيه .

- كما شارك الفنان عمرو واكد فى عده أفلام أجنبيه منها :



1) صيد السالمون (فيلم انجليزى للمخرج لاسيه هالستروم ) .



2) عدوى .



3) سيرينا .



* المسلسلات .



1)أبواب الخوف ( عام 2010 م) .



2)الجماعة ( عام 2010م ) .



3)ريش نعام ( عام 2010 م ).



4)لحظات حرجة 2 (عام 2010 م ).



5)أولاد الشوارع ( عام 2006 م) .



6)لحظات حرجة ( عام 2006م ).



7)الخماسين و المطر( عام 2005م) .



8)شمس يوم جديد ( عام 2004 م ).



9)نعتذر عن هذا الحلم ( عام 2004 م ) .



10)مسألة مبدأ ( عام 2003 م ) .



11)حديث الصباح والمساء .



12)بيت صدام .



الجوائز والأوسمة التي نالها:

حصل الفنان عمرو واكد على العديد من الجوائز منها :



- جائزة الجمهور عن فيلم لى لى فى مهرجان سينمائى فرنسى للافلام القصيرة بفرنسا .



- جائزة دور ثانى رجال عن فيلم ابراهيم الابيض فى مهرجان السينما الروائية للدورة 16 بمصر وايضا نفس الجائزة عن فيلم دم الغزال عام 2006 .



- جائزة احسن ممثل مساعد فى المسابقة الرسمية لمهرجان الاسكندرية السينمائى عن دوره فى فيلم ديل السمكه .



المواقف البارزة في حياته:

* اتهامه بالتطبيع .



- اشترك الفنان عمرو واكد فى المسلسل البريطانى بيت صدام الذى بثته القنوات الاسرائيلية على قنواتها ، حيث يجسد عمرو دور حسين كامل زوج إحدى بناته , و تدور أحداثالمسلسل حول حياة الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، ويرصد أهم المحطات التي مر بها خلال حياته منذ توليه السلطة عام 1979م حتى إعدامه عام 2006م .



- وقد أثارت مشاركة الفنان المصري عمرو واكد فى المسلسل جدلا واسعا، حيث اتهامه البعض بالتطبيع مع إسرائيل ، وأكد واكد أنه لم يكن يعرف جنسية المشاركين في العمل معه، وأنه بعدما علم بحقيقة الأمر كان وقع عقد المسلسل بالفعل، ولم يكن هناك وقت للتراجع، لوجود شرط جزائي بمبلغ ضخم يمنع انسحاب أي ممثل بعد التعاقد.



* فيلم " المشتبهه " .



- صرح الفنان عمرو واكد أنه لم يرض عن أدائه فى فيلم " المشتبهه " , و أن الفيلم به أخطاء كثيرة فى المونتاج ومشاهد تحتاج إلى إعادة تصوير , كما أكد أنه قد أتفق مع مخرج العمل على إعاده تصوير المشاهد الضعيفة , و لكنه فوجىء بأن الفيلم عرض بنفس النسخة , مما أثار غضبه و منعه من حضور العرض الخاص للفيلم .



* الفيلم الايطالى "الأب والغريب" .



يشارك الفنان عمرو واكد فى بطوله الفيلم الايطالى "الأب والغريب", و يعد دوره فى هذا الفيلم دور يقدمه واكد في فيلم أجنبي حيث إنه يتحدث الايطاليه طوال الفيلم , كما يستعد للمشاركة بهذا الفيلم في الدورة 34 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.



أهم آرائه وأقواله:

* رأيه فى السينما المصريه .



يرى عمرو أن مشاكل السينما المصرية بدأت تتلاشى، حيث أنه من الناحية الفنية الصوت و الصورة أصبحت متقنة تماما و هناك أحدث الإمكانيات، كما أصبحت دور العرض متوفرة الآن لتستوعب كثيرا من الأفلام , و لكن المشكله تكمن فى وجود المنتج البخيل .





* رأيه فى فيلم " إبراهيم الابيض " .



يرى واكد ان فيلم إبراهيم الابيض يتحدث عن واقع مجتمع يعيش بالسنجة والمطواة، وأفراده يميلون إلى اللجوء إلى العنف، ولديهم قانون فى وقت المعارك أن يرى الخصم دماءه تسيل , وأن ما تعرض له الفيلم من زيادة حدة الانتقادات هو دليل على نجاح الفيلم , و أن كل من انتقد الفيلم يحمل ضغينة فى قلبه، كما يرى أنه أفضل فيلم مصرى صنع على مدار الـ30 عاما الماضية .



الأنشطة التي يقوم بها والخدمات:

- للفنان عمرو واكد أنشطة كثيرة لمساعدة المجتمع المدني على النهوض بمؤسساته ومنها :



1)حملة معاً من أجل الأطفال .



2)حمله معا ضد الإيدز والتي أطلقتها منظمة اليونيسيف .



3)ساهم في انتاج فيلمين وثائقيين عن الإيدز وشارك مع الشباب في برنامج "صوتنا" لليونيسيف , بالاضافه الى إنه قام بدمج رسائل عن فيروس نقص المناعة البشري والكبد الفيروسى c في المسلسل التليفزيوني "لحظات حرجة" .



- قد وقع اختيار برنامج الأمم المتحدة المشترك لمكافحة مرض نقص المناعة المكتسبة الإيدز على الفنان عمرو واكد ليكون سفيرا للنوايا الحسنة للبرنامج وذلك في منطقة الشرق الاوسط وشمال إفريقيا .
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

ضع اميلك هنا ليصلك كل جديد

Nugoom FM 100.6 نجوم اف ام

مرحبا بكم في الموقع غير الرسمي لاذاعة نجوم اف ام .. اسمع الاذاعة مباشرة بدون برامج بالاضافة للاذاعات الاخرى راديو روتانا وراديو صوتكم وراديو ميلودي وبرنامج انا والنجوم وهواك للمذيع اللامع اسامه منير كل يوم أحد وثلاثاء الساعه 12 بعد منتصف الليل وتمتع بالعديد من وسائل الترفيه الاخرى ...، ملحوظة : الموقع ليس له صلة باي شخص باذاعة نجوم اف ام Welcome to Nugoom FM Unofficial Blog, Listen live to Nugoom Fm and other Radio Stations

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة