<script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script> <script> (adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({ google_ad_client: "ca-pub-4587694210753667", enable_page_level_ads: true }); </script> مرشحوا الرئاسة في مصر يتصارعون باللكمات والركلات على الانترنت | Nugoom fm 100.6 - نجوم اف ام 100.6

الخميس، 29 سبتمبر 2011

مرشحوا الرئاسة في مصر يتصارعون باللكمات والركلات على الانترنت




أصبح بمقدور الناخبين المصريين حسم معركة انتخابات الرئاسة المقبلة لصالح مرشحهم المفضل -في العالم الافتراضي على الاقل- بفضل لعبة الكترونية جديدة على الانترنت تفتح باب المنافسة في حلبة الانتخابات على مصراعيه.. باللكمات والركلات.

أطلقت اللعبة التي تحمل اسم (مصر عايزة مين؟) شركة وكسل ستوديوز ومقرها لبنان في شهر سبتمبر أيلول الجاري وتقوم فكرتها على اختيار المستخدم لاحد المرشحين المحتملين ليكون مصارعه في اللعبة ومرشح محتمل اخر ليكون منافسه ثم يبدأ كل منهما في توجيه اللكمات والركلات والضربات الساحقة للاخر حتى يفوز أحدهما.

وللمتبارين أن يختاروا من بين شخصيات كرتونية تمثل خمسة مرشحين محتملين هم محمد البرادعي مدير وكالة الطاقة الذرية السابق وعمرو موسى الامين العام السابق لجامعة الدول العربية والمستشار هشام البسطويسي والسياسيان حمدين صباحي وأيمن نور الى جانب الناشط الشاب وائل غنيم الذي كان له دور في الحشد للثورة الشعبية التي أطاحت بالرئيس حسني مبارك في 11 فبراير شباط الماضي عن طريق موقع فيسبوك الاجتماعي.

واللاعب السابع شخصية غامضة تدعى (الريس اكس) وهو متاح لكل مستخدم لا يؤيد أيا من الشخصيات الاخرى.

وأعلن المجلس الاعلى للقوات المسلحة الذي يدير شؤون البلاد أن انتخابات مجلس الشعب ستجرى على ثلاث مراحل ابتداء من 28 نوفمبر تشرين الثاني فيما تبدأ انتخابات مجلس الشورى يوم 29 يناير كانون الثاني.

لكن لم يعلن موعد محدد لانتخابات الرئاسة التي تشير التوقعات الى انها ستجري في أواخر العام المقبل أو أوائل عام 2013.

وقال زياد فغالي أحد مؤسسي شركة وكسل ستوديوز ردا على أسئلة من رويترز عبر البريد الالكتروني "أحد أهداف اللعبة هو جس نبض الشارع المصري بطريقة تفاعلية لمن يريد خلفا لمبارك."

وأضاف أنه سبق أن أطلقت الشركة في 2009 لعبة (درع غزة).

وفسر عدم احتواء اللعبة التي بلغت كلفة تطويرها أكثر من 20 ألف دولار على جميع المرشحين المحتملين قائلا "باقي المرشحين موجودون في اللعبة مبدئيا من خلال الريس اكس."

وأوضح أن تصميم لاعب على هيئة غنيم مدير تسويق شركة جوجل بالشرق الاوسط رغم عدم ابداء رغبته في الترشح للرئاسة "كان نوعا من الثناء على دور الشباب المنتمين للمجتمع المدني ومن كان لهم الدور الاول في نجاح الثورة ومازال."

والى جانب اللعبة المجانية التي اطلقت من خلال موقع يحمل اسم (سلام يا مصر.كوم) (www.salamyamasr.com) يوجد تصويت عبر الرسائل النصية القصيرة على 20 مرشحا محتملا منهم أيضا عمر سليمان نائب الرئيس السابق وأحمد شفيق رئيس الوزراء السابق والداعية حازم صلاح أبو اسماعيل وعضو جماعة الاخوان المسلمين السابق عبد المنعم أبو الفتوح والاعلامية بثينة كامل. ويستمر التصويت لمدة شهرين. كما تتيح الشركة خدمة دردشة غير مجانية
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

ضع اميلك هنا ليصلك كل جديد

Nugoom FM 100.6 نجوم اف ام

مرحبا بكم في الموقع غير الرسمي لاذاعة نجوم اف ام .. اسمع الاذاعة مباشرة بدون برامج بالاضافة للاذاعات الاخرى راديو روتانا وراديو صوتكم وراديو ميلودي وبرنامج انا والنجوم وهواك للمذيع اللامع اسامه منير كل يوم أحد وثلاثاء الساعه 12 بعد منتصف الليل وتمتع بالعديد من وسائل الترفيه الاخرى ...، ملحوظة : الموقع ليس له صلة باي شخص باذاعة نجوم اف ام Welcome to Nugoom FM Unofficial Blog, Listen live to Nugoom Fm and other Radio Stations

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة