<script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script> <script> (adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({ google_ad_client: "ca-pub-4587694210753667", enable_page_level_ads: true }); </script> إخلاء سبيل 80 متظاهرا في القاهرة ولا اتهام بـ«قلب نظام الحكم» | Nugoom fm 100.6 - نجوم اف ام 100.6

الخميس، 27 يناير 2011

إخلاء سبيل 80 متظاهرا في القاهرة ولا اتهام بـ«قلب نظام الحكم»

قوات الأمن تلقي قنابل مسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين، القاهرة، 26 يناير 2011. احتشد الاف المتظاهرين في وقفات احتجاجية بمنطقة وسط البلد وسط حصار أمني مشدد، استكمالاً لمظاهرات «يوم الغضب» التي بدأت قبل يوم في مختلف محافظات مصر، والتي دعت لها مجموعة من القوى السياسية المعارضة، بالتزامن مع أعياد الشرطة، احتجاجاً على الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية المتردية بالبلد، وللمطالبة بإلغاء الطوارىء ورفع الحد الأدنى للأجور، وعدم التوريث، إقالة الحكومة الحالية. حدثت اشتباكات عنيفة بين قوات الأمن والمتظاهرين، وحاولت قوات الأمن تفريق المتظاهرين وفض اعتصامهم بالقنابل المسيلة للدموع والمياه، وقاموا بالاعتداء واعتقال البعض

" title="مظاهرات «الغضب» بالقاهرة" class="imagecache imagecache-highslide_zoom" width="536" height="402">


قرر المستشار الدكتور عبد المجيد محمود النائب العام الخميس إخلاء سبيل 80 متظاهرا من أصل 149 كانت أجهزة الأمن ألقت القبض عليهم، وإحالتهم إلى نيابات شمال وجنوب ووسط القاهرة للتحقيق على خلفية أحداث التظاهر التي شهدتها القاهرة اليومين الماضيين.

ونفى مصدر قضائي توجيه النيابة العامة للمتظاهرين في القاهرة تهمة «قلب نظام الحكم»، وقال إنهم واجهوا اتهامات بإتلاف بعض الممتلكات العامة والخاصة والتعدي على أفراد الشرطة.

وأصدر النائب العام بيانا قال فيه إن النيابة العامة تواصل تحقيقاتها في الأحداث الجارية التي شهدتها القاهرة وعدد من محافظات مصر من تظاهرات، وإن النيابة العامة أمرت بإخلاء سبيل عدد من المتظاهرين في عدد من المحافظات التي وقعت فيها تلك الأحداث.

وأضاف أن الاتهامات التي توجهها النيابة العامة كانت بشأن جرائم إتلاف بعض الممتلكات العامة والخاصة والتعدي على أفراد الشرطة، وأنه يجري النظر في أمر باقي المتهمين في ضوء ما تسفر عنه التحقيقات معهم.

وأخلت نيابة شمال القاهرة الكلية بإشراف لمستشار عمرو قنديل المحامي العام الأول سبيل 40 متظاهرا، وجهت لهم تهم التجمهر وإحداث الشغب بالاشتراك مع آخرين لتعطيل القوانين واللوائح والتأثير علي السلطات العامة، واستعمال القوة، وتخريب المباني والممتلكات العامة بغرض الإرهاب، والتعدي علي رجال الشرطة أثناء تأدية واجبات وظيفتهم، وتعطيل حركة المرور.

كما أخلت نيابة جنوب القاهرة الكلية، بإشراف المستشار ممدوح وحيد المحامي العام الأول سبيل 40 متظاهر وجهت لهم الاتهامات نفسها.

ولم تبت نيابة وسط القاهرة القاهرة بإشراف المستشار عمرو فوزي المحامي العام الأول حتى الرابعة من مساء الخميس في أمر المحتجيزن لديها حيث يواجه نحو 70 متظاهرا الاتهامات نفسها
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

ضع اميلك هنا ليصلك كل جديد

Nugoom FM 100.6 نجوم اف ام

مرحبا بكم في الموقع غير الرسمي لاذاعة نجوم اف ام .. اسمع الاذاعة مباشرة بدون برامج بالاضافة للاذاعات الاخرى راديو روتانا وراديو صوتكم وراديو ميلودي وبرنامج انا والنجوم وهواك للمذيع اللامع اسامه منير كل يوم أحد وثلاثاء الساعه 12 بعد منتصف الليل وتمتع بالعديد من وسائل الترفيه الاخرى ...، ملحوظة : الموقع ليس له صلة باي شخص باذاعة نجوم اف ام Welcome to Nugoom FM Unofficial Blog, Listen live to Nugoom Fm and other Radio Stations

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة