<script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script> <script> (adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({ google_ad_client: "ca-pub-4587694210753667", enable_page_level_ads: true }); </script> مصر .. شهود عيان يروون تفاصيل إطلاق النار فى قطار المنيا | Nugoom fm 100.6 - نجوم اف ام 100.6

الخميس، 13 يناير 2011

مصر .. شهود عيان يروون تفاصيل إطلاق النار فى قطار المنيا



القاهرة : روى شهود عيان التفاصيل المرعبة لحادث اطلاق مندوب شرطة النار بصورة عشوائية على ركاب القطار رقم 979 المتجه من أسيوط إلى القاهرة في محطة سمالوط بالمنيا يوم الثلاثاء الموافق 11 يناير مما تسبب في مقتل موظف مسيحي وإصابة 5 آخرين.

ونقل موقع "اخبار مصر" الالكتروني عن الشاهد محمود عبدالباسط قوله إنه كان يجلس بالمقعد الأول بالعربة التاسعة بالقطار، وفوجىء بدخول أحد الأشخاص الى العربة شاهرا طبنجة فى يده وقيامه بإطلاق النيران بصورة عشوائية تجاه الناحية اليمنى من العربة.

واضاف أن الجاني استدار عقب ذلك تجاه الناحية اليسرى من العربة، وبدأ فى اطلاق النيران من طبنجته تجاهه، إلا أن القدر كان رحيما به وبالآخرين، حيث نفدت الطلقات الموجودة بخزينة الطبنجة، وهنا وجد الفرصة سانحة فأنقض على الجانى واختطف الطبنجة من بين يديه وحاول الإمساك به، غير أنه قاومه، ومع زحام ركاب العربة وهلعهم لم يتمكن من السيطرة عليه بشكل كامل.

وتابع محمود أن الجانى حاول الهرب بين صفوف الركاب، إلا أنه تشبت به من الخلف حتى تمكن من إحكام قبضته على سترته التى خلعها ولاذ بالفرار وذاب وسط جموع ركاب القطار، فقام بتفتيش السترة ووجد بداخلها هاتفه النقال وحافظة نقوده التى تحوى بطاقته الشخصية وكارنيه عمل، وهو الخيط الذى أرشد رجال الشرطة عن هوية الجاني ومكانه، فقاموا على الفور عقب قيامه بتسليمهم متعلقاته الشخصية بالقبض عليه على الفور.

وقال شاهد عيان آخر أن المتهم ركب القطار، من باب يواجه ظهورالركاب ولم ير وجوههم، قبل أن يستدير ويطلق النار بشكل عشوائي.

واضاف حسام عبدالعال، موظف بشركة بترول أسيوط من داخل القطار، إن المتهم ركب القطار من محطة سمالوط، وفور دخوله العربة رقم 9، الملاصقة للجرار مشى قليلا من ناحية ظهور الركاب، وأشهر مسدسا ثم استدار في مواجهة الركاب وأطلق النار عشوائيا، دون أن يبدو أن له سابق معرفة مع الضحايا ودون أن ينطق بكلمة أو يهتف بأي شىء.

وتابع قائلا : أن شابا من ركاب القطار تحرك نحو المتهم فور شروعه في إطلاق النار، محاولا تقييده من الخلف، إلا أن المتهم تخلص من قبضة يده، وترك الجاكت الذي كان يرتديه، وهرب من القطار.

وأكد عبدالعال الذي أكمل رحلته في القطار، أن رجال المباحث اتصلوا بالرقم الموجود على الكارت الشخصي، وحضر شقيق المتهم إلى القطار، وقال إن شقيقه مضطرب نفسيا وإنه لديه في منزله.

من جانبه، قال الدكتور محمد ممدوح عفيفي، وهو جراح تصادف وجوده داخل القطار إن القتيل تلقى رصاصة مباشرة في منتصف الصدر، وقد اخترقت عظمة القص، وتسببت في وفاته على الفور، ولم تفلح محاولات إسعافه، التي قام بها، كما أصيبت زوجته في يدها وكانت تجلس بجانبه.

في غضون ذلك، قررت النيابة العامة الأربعاء حبس عامر عاشور عبدالظاهر حسن "مندوب شرطة" لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات التى تجرى معه فى واقعة قيامه بإطلاق نيران سلاحه الميرى على ركاب القطار رقم 979 أسيوط/القاهرة.

ونسبت النيابة العامة إلى مندوب الشرطة مرتكب الجريمة تهم القتل العمد مع سبق الإصرار والشروع فى القتل العمد المقترن بعدد من الجرائم الأخرى.

من جانبه، نفى محافظ المنيا أحمد ضياء الدين أن يكون هناك أي شبهة طائفية وراء حادث إطلاق النار العشوائي.

وقال محافظ المنيا في تصريح لقناة "النيل" للأخبار "لا أعتقد أن هذا الحادث له أي أبعاد سوى إنه شخص صعد إلى القطار وأطلق النار بطريقة عشوائية ليس فيها أي مؤشر أو أي توجه أو أي دلالة على الطائفية، مشيرا إلى أن الضحايا كان يركبون قطار وليس معروفين له ولا هو معروف لهم".



Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

ضع اميلك هنا ليصلك كل جديد

Nugoom FM 100.6 نجوم اف ام

مرحبا بكم في الموقع غير الرسمي لاذاعة نجوم اف ام .. اسمع الاذاعة مباشرة بدون برامج بالاضافة للاذاعات الاخرى راديو روتانا وراديو صوتكم وراديو ميلودي وبرنامج انا والنجوم وهواك للمذيع اللامع اسامه منير كل يوم أحد وثلاثاء الساعه 12 بعد منتصف الليل وتمتع بالعديد من وسائل الترفيه الاخرى ...، ملحوظة : الموقع ليس له صلة باي شخص باذاعة نجوم اف ام Welcome to Nugoom FM Unofficial Blog, Listen live to Nugoom Fm and other Radio Stations

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة