<script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script> <script> (adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({ google_ad_client: "ca-pub-4587694210753667", enable_page_level_ads: true }); </script> القضاء المصري يخلي سبيل المدون علاء عبد الفتاح | Nugoom fm 100.6 - نجوم اف ام 100.6

الأحد، 25 ديسمبر 2011

القضاء المصري يخلي سبيل المدون علاء عبد الفتاح



أخلى القضاة المنتدبون من وزراة العدل للتحقيق في أحداث ماسبيرو الأحد سبيل الناشط السياسي علاء عبد الفتاح بضمان محل إقامته مع منعه من السفر، بعد نحو شهرين من الاعتقال.
وكان اعتقال الناشط علاء عبد الفتاح ـ الذي رزق بطفله الأول أثناء احتجازه ـ قد أثار غضب القوى الثورية ومنظمات حقوق الانسان بعد اتهامه بتهم عديدة منها حيازة سلاح آلي والتعدي على قوات الأمن.
وتم السبت إخلاء سبيل جمع المتهمين على ذمة قضية أخرى هي المعروفة باسم "أحداث السفارة الإسرائيلية".
وكان عبد الفتاح قد استدعي للمثول أمام القضاء العسكري للتحقيق في علاقته بالأحداث التي جرت غي تشرين الأول/أكتوبر الماضي أمام مبنى الإذاعة والتليفزيون المصري المعروف باسم مبنى ماسبيرو، وقتل فيها عدد من الأقباط المتظاهرين.
وأدخل عبد الفتاح السجن بعد رفضه الإجابة على أسئلة المحققين العسكريين تمشيا مع موقفه المعلن من رفض مثول المدنيين أمام المحاكم العسكرية.
وعلاء هو شقيق المدونة منى سيف المؤسسة لحركة "لا للمحاكمات العسكرية".
وقد تم فيما بعد تحويل القضية إلى القضاء المدني الذي قرر الأحد إخلاء سبيله.
وتقول منظمات حقوقية إن قرابة 12 ألف مدني قدموا للمحاكمة العسكرية منذ قيام المجلس الأعلى للقوات المسلحة في مصر بإدارة البلاد بعد تنحي الرئيس السابق حسني مبارك في شباط/فبراير الماضي، بينما لم يتجاوز عددهم أثناء حكم مبارك الألفين.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

ضع اميلك هنا ليصلك كل جديد

Nugoom FM 100.6 نجوم اف ام

مرحبا بكم في الموقع غير الرسمي لاذاعة نجوم اف ام .. اسمع الاذاعة مباشرة بدون برامج بالاضافة للاذاعات الاخرى راديو روتانا وراديو صوتكم وراديو ميلودي وبرنامج انا والنجوم وهواك للمذيع اللامع اسامه منير كل يوم أحد وثلاثاء الساعه 12 بعد منتصف الليل وتمتع بالعديد من وسائل الترفيه الاخرى ...، ملحوظة : الموقع ليس له صلة باي شخص باذاعة نجوم اف ام Welcome to Nugoom FM Unofficial Blog, Listen live to Nugoom Fm and other Radio Stations

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة