<script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script> <script> (adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({ google_ad_client: "ca-pub-4587694210753667", enable_page_level_ads: true }); </script> نقيب المهندسين: وقف تصدير الغاز لإسرائيل لا يضر بمصر | Nugoom fm 100.6 - نجوم اف ام 100.6

الاثنين، 23 أبريل 2012

نقيب المهندسين: وقف تصدير الغاز لإسرائيل لا يضر بمصر


أوضح المهندس ماجد خلوصي نقيب المهندسين والمحكم الدولي  أن التعاقد المبرم لتصدير الغاز للكيان الصهويني من خلال تعاقدين، الأول بين مصر وشركة مصرية، تقوم بموجبه الشركة بشراء الغاز من مصر، والثاني بين الشركة المصرية وإسرائيل، وبموجبه تبيع ما تشتريه الشركة من مصر إلى إسرائيل.
وأكد أنه بصفته محكم دولي أن مصر تقدر على منع تصدير الغاز من دون أي مشكلة في حال فسخ العقد بإلغاء التعاقد مع الشركة المصرية وتصبح الخصومة بين الشركة التي تصدر الغاز –شركة حسين سالم- وبين إسرائيل ولا تصبح مصر طرفا فيها لأنها لم توقع على عقد، وفي هذه الحالة تلجأ الشركة إلى التحكيم الدولي وهي الخاسر في هذا الموضوع.
وأكد أن مصر استغلت خطأ موجود في العقد وعلى أثره قامت بعملية الفسخ حتى لا تدفع أي تعويضات، مؤكدا أنها خطوة جيدة ولكنها جاءت متأخرة وما كان يجب أن يقال المبررات التي قيلت وقت إبرام العقد بأنها ستؤثر على اتفاقية السلام "كامب ديفيد".
وصرح خلوصي بأن القرار ليس سياسيا ولكنه قرار جاء بناء على خطأ في العقد واعتبره خطوة لامتصاص جزء من غضب الشعب لأن هناك الكثير من المشاكل والأزمات الموجودة داخل الشارع المصري وأرادت الحكومة أن تكسب نقطة عند الشعب بهذا القرار.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

ضع اميلك هنا ليصلك كل جديد

Nugoom FM 100.6 نجوم اف ام

مرحبا بكم في الموقع غير الرسمي لاذاعة نجوم اف ام .. اسمع الاذاعة مباشرة بدون برامج بالاضافة للاذاعات الاخرى راديو روتانا وراديو صوتكم وراديو ميلودي وبرنامج انا والنجوم وهواك للمذيع اللامع اسامه منير كل يوم أحد وثلاثاء الساعه 12 بعد منتصف الليل وتمتع بالعديد من وسائل الترفيه الاخرى ...، ملحوظة : الموقع ليس له صلة باي شخص باذاعة نجوم اف ام Welcome to Nugoom FM Unofficial Blog, Listen live to Nugoom Fm and other Radio Stations

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة