<script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script> <script> (adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({ google_ad_client: "ca-pub-4587694210753667", enable_page_level_ads: true }); </script> تنصيب الحسن واتارا رئيسا لساحل العاج | Nugoom fm 100.6 - نجوم اف ام 100.6

السبت، 21 مايو 2011

تنصيب الحسن واتارا رئيسا لساحل العاج

تنصيب الحسن واتارا رئيسا لساحل العاج

<p>رئيس ساحل العاج الحسن واتارا خلال حفل التنصيب في ياموسوكرو يوم السبت. تصوير. لوك جناجو - رويترز</p>

نصب الحسن واتارا يوم السبت رئيسا لساحل العاد في احتفال يأمل كثيرون في هذا البلد الافريقي ان ينهي عقدا من الصراع وغياب الاستقرار ويعيد الحياة الى الاقتصاد الذي كان مزدهرا في الماضي.

وحضر الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الذي ساهمت قواته العسكرية في انهاء ازمة اعقبت الانتخابات ومعه عدد من رؤساء الدول مراسم التنصيب التي اقيمت في العاصمة الرسمية لساحل العاج التي كانت مستعمرة فرنسية.

وخص واتارا فرنسا وساركوزي الذي قوبل بتصفيق حار بترحيب خاص لدور فرنسا في انهاء الازمة.

وقال واتارا في خطابه "هذا اليوم يوم تاريخي لكل اهل ساحل العاج وهو يمثل ارادة في كتابة صفحة جديدة لساحل العاج.

"لقد عبرنا الازمة... ان عودة ساحل العاج الى المجتمع الدولي والمشهد الافريقي هي ما نحتفل به الان."

واعلن واتارا فائزا في الانتخابات التي اشرفت عليها الامم المتحدة في نوفمبر تشرين الثاني واعتبرت الانتخابات حينها فرصة لاعادة توحيد ساحل العاج ذات الاراضي الخصبة التي تزرع بالكاكاو بعد ان استولى متمردون على نصفها الشمالي أواخر عام 2002.

لكن البلاد عادت بدلا من ذلك الى الحرب الاهلية عندما رفض الرئيس لوران جباجبو الذي خسر الانتخابات امام واتارا نتيجة الانتخابات واستخدم القوات الحكومية والميلشيات ومرتزقة ليبيريين في تقوية موقفه وسحق المعارضة.

وانتهت الازمة عندما اغار متمردون موالون لواتارا بدعم من قوات فرنسية على المجمع الذي يقيم فيه جباجبو والقوا القبض عليه داخل قبوه الحصين.

وقال ساركوزي للصحفيين "من المهم ان اكون هنا في ساحل العاج الى جانب الرئيس واتارا من اجل الديمقراطية ومن اجل افريقيا






.





Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

ضع اميلك هنا ليصلك كل جديد

Nugoom FM 100.6 نجوم اف ام

مرحبا بكم في الموقع غير الرسمي لاذاعة نجوم اف ام .. اسمع الاذاعة مباشرة بدون برامج بالاضافة للاذاعات الاخرى راديو روتانا وراديو صوتكم وراديو ميلودي وبرنامج انا والنجوم وهواك للمذيع اللامع اسامه منير كل يوم أحد وثلاثاء الساعه 12 بعد منتصف الليل وتمتع بالعديد من وسائل الترفيه الاخرى ...، ملحوظة : الموقع ليس له صلة باي شخص باذاعة نجوم اف ام Welcome to Nugoom FM Unofficial Blog, Listen live to Nugoom Fm and other Radio Stations

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة