<script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script> <script> (adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({ google_ad_client: "ca-pub-4587694210753667", enable_page_level_ads: true }); </script> القبض على مئات في السعودية في قضايا مخدرات قيمتها 450 مليون دولار | Nugoom fm 100.6 - نجوم اف ام 100.6

الاثنين، 2 أبريل 2012

القبض على مئات في السعودية في قضايا مخدرات قيمتها 450 مليون دولار


سيارات تابعة للشرطة السعودية
اعلن مسؤول رفيع في وزراة الداخلية السعودية الاحد القبض على 681 شخصا بينهم 96 سعوديا متهمين بالتورط في قضايا تتعلق بمخدرات تبلغ قيمتها ما لا يقل عن 450 مليون دولار.
وقال المتحدث الامني باسم الوزارة اللواء منصور التركي خلال مؤتمر صحافي ان "الجهات الامنية قبضت خلال الاشهر الاربعة المنصرمة على 681 متهما بينهم 96 سعوديا و585 من 33 جنسية اخرى تورطوا في جرائم تهريب واستقبال ونقل وترويج مخدرات".
واوضح ان رجال الامن واجهوا "مقاومة مسلحة في اكثر من 43 عملية" اصيب خلالها 20 منهم بجروح مشيدا ب"التنسيق والتكامل بين مصلحة الجمارك والجهات الامنية المختصة في رصد ومتابعة وضبط محاولات تهريب المخدرات الى المملكة".
واضاف التركي ان قيمة هذه الكميات من المخدارت "تقدر بمليار وسبعمئة واربعة وعشرين مليون ريال"، اي ما يعادل 460 مليون دولار.
وتضمنت الكميات المضبوطة اكثر من ستة كيلوغرامات من الهيرويين الخام واكثر من عشرة اطنان ونصف طن من الحشيش واكثر من كيلوغرام ونصف من الكوكايين، وفقا للمتحدث.
وضبطت الجهات المختصة "مبالغ مالية في حوزة المتهمين بلغت اكثر من 16 مليون ريال ونصف مليون، اي 4,4 مليون دولار.
كما اكد اللواء التركي ضبط 13,2 مليون حبة مخدرة.
وتعلن السلطات في المملكة من وقت لاخر ضبط كميات او احباط محاولات تهريب للمخدرات وحبوب المخدر وخصوصا الكبتاغون، كان اخرها ضبط مليون ونصف مليون حبة مخدر من هذا النوع بينما كان يحاول احدهم تهريبها في منفذ حدودي شمالي مع الاردن.
وقد كشف التقرير الاحصائي السنوي لنشاط المديرية العامة لمكافحة المخدرات على مستوى المملكة عن ضبط 57 مليون حبة مخدر حاول مهربون ادخالها العام الماضي فضلا عن انواع اخرى من المخدرات مثل الحشيش والهيرويين والقات.
يشار الى ان عقوبة تهريب المخدرات في المملكة هي الاعدام.
ويصنف مكتب الامم المتحدة لمكافحة المخدرات مادة كبتاغون على انها "منبه من النوع المثير".
وهذا النوع رائج في دول الخليج العربية وغيرها في الشرق الاوسط. ويشير مكتب الامم المتحدة الى انه يصدر من بلغاريا وبدرجة اقل من تركيا ويعبر الى المنطقة من خلال سوريا
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

ضع اميلك هنا ليصلك كل جديد

Nugoom FM 100.6 نجوم اف ام

مرحبا بكم في الموقع غير الرسمي لاذاعة نجوم اف ام .. اسمع الاذاعة مباشرة بدون برامج بالاضافة للاذاعات الاخرى راديو روتانا وراديو صوتكم وراديو ميلودي وبرنامج انا والنجوم وهواك للمذيع اللامع اسامه منير كل يوم أحد وثلاثاء الساعه 12 بعد منتصف الليل وتمتع بالعديد من وسائل الترفيه الاخرى ...، ملحوظة : الموقع ليس له صلة باي شخص باذاعة نجوم اف ام Welcome to Nugoom FM Unofficial Blog, Listen live to Nugoom Fm and other Radio Stations

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة