<script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script> <script> (adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({ google_ad_client: "ca-pub-4587694210753667", enable_page_level_ads: true }); </script> بالفيديو .. فوضى عارمة في أولى جلسات محاكمة المتهمين في مذبحة بورسعيد | Nugoom fm 100.6 - نجوم اف ام 100.6

الأربعاء، 18 أبريل 2012

بالفيديو .. فوضى عارمة في أولى جلسات محاكمة المتهمين في مذبحة بورسعيد

بدأت الثلاثاء محاكمة 75 شخصا متهمين بالتورط في العنف الدامي الذي خلف اكثر من سبعين قتيلا عقب مباراة كرة قدم في استاد بورسعيد في شباط/فبراير الماضي.
ويشمل قرار الاتهام في هذه القضية تسعة من رجال الشرطة.
وتجرى المحاكمة في القاهرة لاسباب امنية. وقال التلفزيون المصري ان قوات الشرطة اتخذت بالتنسيق مع الجيش اجراءات امنية مشددة لتأمين المحاكمة التي تجري في اجواء مشحونة بالانفعالات.
وشهدت الجلسة الأولى فوضى عارمة إذ أخذ المتهمين يهتفون داخل قفص الاتهام وتبادلوا الاتهامات مع أهالي الضحايا إلى أن فوجيء الحاضرون بالمتهمين يهتفون "يا نجيب حقهم يا نموت زيهم"، وهو الهتاف الشهير الذي يستخدمه الشباب في المظاهرات للمطالبة بحقوق الشهداء.
 طالب دفاع متهمى أحداث بورسعيد بالإفراج عنهم للتفرغ لدراستهم، وإخلاء سبيلهم لكونهم طلابا بالثانوية العامة والجامعات والمعاهد والمراحل التعليمية المختلفة، لاسيما مع اقتراب موعد امتحانات نهاية العام
وكان اكثر من سبعين شخصا قتلوا في الاول من شباط/فبراير الماضي عندما اقتحم جمهور فريق المصري مدرجات مشجعي فريق الاهلي في ستاد بورسعيد رغم فوز المصري في هذه المباراة بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد.
وادى ذلك الى احتجاجات عنيفة في القاهرة قتل خلالها 16 شخصا اخرين.
ويتهم اسر الضحايا ومشجعو الاهلي الشرطة بالتورط في ما اصبح يعرف في مصر ب"مذبحة بورسعيد" ويؤكدون انها امتنعت عن التدخل لمنع الكارثة.
وانكر المتهمون جميعا امام المحكمة الاتهامات الموجهة اليهم وحدثت مشادات بينهم وبين اهالي الضحايا ما اضطر رئيس المحكمة الى رفع الجلسة لمدة نصف ساعة قبل ان يستأنفها مجددا.
ووجهت النيابة العامة الى المتهمين اتهامات بالقتل العمد وحيازة اسحلة بيضاء واستخدامها في ارتكاب الجريمة.
شاهد الفيديو

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

ضع اميلك هنا ليصلك كل جديد

Nugoom FM 100.6 نجوم اف ام

مرحبا بكم في الموقع غير الرسمي لاذاعة نجوم اف ام .. اسمع الاذاعة مباشرة بدون برامج بالاضافة للاذاعات الاخرى راديو روتانا وراديو صوتكم وراديو ميلودي وبرنامج انا والنجوم وهواك للمذيع اللامع اسامه منير كل يوم أحد وثلاثاء الساعه 12 بعد منتصف الليل وتمتع بالعديد من وسائل الترفيه الاخرى ...، ملحوظة : الموقع ليس له صلة باي شخص باذاعة نجوم اف ام Welcome to Nugoom FM Unofficial Blog, Listen live to Nugoom Fm and other Radio Stations

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة