<script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script> <script> (adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({ google_ad_client: "ca-pub-4587694210753667", enable_page_level_ads: true }); </script> اختراق لبيانات بطاقات أكبر شركات ائتمان أمريكية | Nugoom fm 100.6 - نجوم اف ام 100.6

الاثنين، 2 أبريل 2012

اختراق لبيانات بطاقات أكبر شركات ائتمان أمريكية


شعارا فيزا وماستركارد

حذرت فيزا وماستر كارد وديسكوفر أكبر ثلاث شركات أمريكية لبطاقات الائتمان من أن اختراقا أمنيا استهدف البيانات الشخصية للملايين من أصحاب هذه البطاقات.
لكن الشركات الثلاث اكدت ان الاختراق لم يحدث لأنظمتها الخاصة بل للنظام الأمني لمؤسسة أخرى شريكة لها.
ولم تؤكد الشركات الثلاث العدد الحقيقي للمتضرريين من عملية الاختراق، ولكن مصادر مطلعة في هذا المجال أعربت عن اعتقادها بأنه تم اختراق المعلومات الخاصة لنحو 10 ملايين بطاقة ائتمان.
وأشارت إلى ان العملية تمت على الأرجح في مدينة نيويورك.
وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال نقلا عن مصادرها في قطاع بطاقات الائتمان أن عملية الاختراق تمت لأنظمة شركة "غلوبال بايمينتس" (Global Payments).
ورفضت الشركة التعليق على هذه الأنباء التي ادت إلى انخفاض أسهمها بنسبة وصلت إلى 9 في المئة يوم الجمعة.
يشار إلى أن فيزا وماستر كارد تصدران أيضا بطاقات السحب من الحسابات الشخصية للبنوك الكبرى في الولايات المتحدة.
وأبلغت الشركتان هذه البنوك بعملية الاختراق، بينما اعلنت ديسكوفر انها تراقب الحسابات الخاصة بعملائها وستصدر بطاقات جديدة إذا لزم الأمر.
وأكدت (Mastercard) في بيان رسمي اهتمامها بمواجهة أي احتمالات لتعرض عملائها لمشكلات، ووعدت بمواصلة متابعة الموقف واتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية معلومات الحسابات.
وقال البيان إنه إذا شعر العملاء بأي مخاوف إتجاه حساباتهم فيحب عليهم الاتصال فورا بالمؤسسات المالية التي أصدرت لهم هذه البطاقات.
كما أصدرت (Visa) بيانا مماثلا اكد ايضا عدم مسؤولية العملاء عن أي عمليات شراء تمت من خلال القرصنة على حسابات بطاقاتهم الائتمانية
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

ضع اميلك هنا ليصلك كل جديد

Nugoom FM 100.6 نجوم اف ام

مرحبا بكم في الموقع غير الرسمي لاذاعة نجوم اف ام .. اسمع الاذاعة مباشرة بدون برامج بالاضافة للاذاعات الاخرى راديو روتانا وراديو صوتكم وراديو ميلودي وبرنامج انا والنجوم وهواك للمذيع اللامع اسامه منير كل يوم أحد وثلاثاء الساعه 12 بعد منتصف الليل وتمتع بالعديد من وسائل الترفيه الاخرى ...، ملحوظة : الموقع ليس له صلة باي شخص باذاعة نجوم اف ام Welcome to Nugoom FM Unofficial Blog, Listen live to Nugoom Fm and other Radio Stations

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة