<script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script> <script> (adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({ google_ad_client: "ca-pub-4587694210753667", enable_page_level_ads: true }); </script> تحطم طائرة قرب اسلام اباد ولا امل بوجود ناجين | Nugoom fm 100.6 - نجوم اف ام 100.6

الجمعة، 20 أبريل 2012

تحطم طائرة قرب اسلام اباد ولا امل بوجود ناجين

فرق الانقاذ واهالي المنطقة في موقع كارثة تحطم الطائرة قرب اسلام اباد

يخشى ان يكون 130 شخصا قتلوا في تحطم طائرة باكستانية بالقرب من اسلام اباد الجمعة اثناء محاولتها الهبوط وسط احوال جوية سيئة.
وصرح فازل اكبر المسؤول البارز في الشرطة ان الطائرة التابعة لشركة "بهوجا" الجوية كانت اتية من كراتشي وسقطت على مشارف مطار اسلام اباد، مضيفا ان فرق الانقاذ ارسلت الى موقع الحادث.
وصرح اكبر لوكالة فرانس برس من موقع الحادث "لا توجد اي فرصة لوجود ناجين. ولا يمكن ان ينجو احد الا بمعجزة، فالطائرة محطمة تماما".
وتضاربت الانباء حول عدد الركاب الذين كانوا على متن الطائرة وهي من طراز بوينغ 737.
وصرح مسؤول بارز في وزارة الدفاع ان تقارير اولية اشارت الى ان عدد من كانوا على الطائرة 126 شخصا، بينما ذكرت هيئة الطيران المدني الباكستانية ان الطائرة كانت تقل 121 راكبا وتسعة هم افراد الطاقم، وذكر رئيس شرطة اسلام اباد باني امين لوكالة فرانس برس ان 127 شخصا كانوا على متن الطائرة.
وصرح مسؤول في وزارة الدفاع ردا على سؤال حول وجود ناجين على متن الطائرة وهي من طراز بوينغ 737، "حتى الان لا توجد اخبار جيدة" عن وجود ناجين.
وقال سيف الرحمن، المسؤول في فريق الانقاذ التابع للشرطة ان الطائرة سقطت في قرية حسين اباد على بعد 3 كلم من الطريق السريع الرئيسي في اسلام اباد.
واضاف ان "النار اندلعت في الطائرة بعد تحطمها، ولا تزال مشتعلة في الحطام. والطائرة محطمة تماما".
وصرح مسؤول عسكري ان فرق الانقاذ التابعة للجيش والمجهزة بعربات اسعاف توجهت الى الموقع.
وذكر مصدر في المطار انه كان من المقرر ان تهبط الطائرة في مطار اسلام اباد في الساعة 6,50 بالتوقيت المحلي (13,50 ت غ) الا انها فقدت الاتصال ببرج المراقبة عند الساعة 6,40 مساء وتحطمت بعد ذلك بفترة وجيزة قبل ان تصل الى المدرج.
وكانت خطوط "بهوجا" اعادت تسيير رحلاتها الداخلية بين مدن كراتشي وسوكور ومولتان ولاهور واسلام اباد باستخدام اسطول من خمس طائرات من طراز بوينغ 737 في اذار/مارس الماضي، طبقا لتقارير الصحف.
وكانت هيئة الطيران المدني قررت في العام 2000 وقف عمليات شركة بهوجا بسبب مشاكل مالية، بحسب التقارير.
وتعتبر حوادث تحطم الطائرات نادرة نسبيا في باكستان حيث تعتبر الطائرات الطريقة الاكثر فاعلية للتنقل بين المدن.
وفي تموز/يوليو 2010 تحطمت طائرة ركاب من طراز ايرباص 321 تابعة لشركة "ايربلو" الجوية الخاصة، بعد اصطدامها بجبال مطلة على اسلام اباد اثناء هبوطها بعد رحلة من كراتشي ما ادى الى مقتل 152 شخصا كانوا على متنها.
وفي العام 1992 تحطمت طائرة تابعة للخطوط الباكستانية من طراز ايرباص ايه300 عند اصطدامها بتلة غطتها السحب لدى اقترابها من العاصمة النيبالية كاتماندو ما ادى الى مقتل 167 شخصا.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

ضع اميلك هنا ليصلك كل جديد

Nugoom FM 100.6 نجوم اف ام

مرحبا بكم في الموقع غير الرسمي لاذاعة نجوم اف ام .. اسمع الاذاعة مباشرة بدون برامج بالاضافة للاذاعات الاخرى راديو روتانا وراديو صوتكم وراديو ميلودي وبرنامج انا والنجوم وهواك للمذيع اللامع اسامه منير كل يوم أحد وثلاثاء الساعه 12 بعد منتصف الليل وتمتع بالعديد من وسائل الترفيه الاخرى ...، ملحوظة : الموقع ليس له صلة باي شخص باذاعة نجوم اف ام Welcome to Nugoom FM Unofficial Blog, Listen live to Nugoom Fm and other Radio Stations

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة