<script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script> <script> (adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({ google_ad_client: "ca-pub-4587694210753667", enable_page_level_ads: true }); </script> السجن خمس سنوات لداعية سعودي | Nugoom fm 100.6 - نجوم اف ام 100.6

الجمعة، 13 أبريل 2012

السجن خمس سنوات لداعية سعودي


السجن خمس سنوات لداعية سعودي
قضت المحكمة الجزائية في العاصمة السعودية الرياض اليوم بالسجن خمس سنوات على عالم الدين السعودي يوسف الأحمد ومنعه من السفر لمدة خمس سنوات أخرى وتغريمه 100 ألف ريال (26.6 ألف دولار) بعد إدانته بتهمة "التحريض ضد ولاة الأمر".
واشتهر الأحمد بالفتاوى المثيرة للجدل التي أصدرها ومن أبرزها فتوى بهدم المسجد الحرام وإعادة بنائه تجنبا للاختلاط.
وقالت صحيفة الاقتصادية السعودية إن قاضي المحكمة الجزائية المتخصصة "أصدر حكما قابلا للاستئناف على المتهم الأكاديمي يوسف الأحمد" بالسجن والغرامة والمنع من السفر، مضيفة أن القاضي حكم على متهمين مصريين في القضية نفسها بالسجن سنتين ثم ترحيلهما ومنعهما من دخول المملكة.
وأكد القاضي بحسب الصحيفة أن "المتهم الأكاديمي غير معذور لكونه أستاذ شريعة، ويدرس طلابا، ويعرف الأنظمة وقد ثبت لدي أن أسلوب المتهم الأكاديمي في المناصحة كان فيه تأليب ضد ولاة الأمر وتحريض ضدهم".
في الوقت نفسه، اعترض المتهم على الحكم وطلب محاموه الاستئناف، وقال ابنه عبد الله عبر حساب الشيخ على تويتر إن الحكم على والده جاء بتهمة المساس بالنظام العام ونشر ما يثير الفتنة.
وكان الادعاء العام قد وجه إلى الأحمد تهمة إثارة الفتنة والإضرار باللحمة الوطنية، وتأليب الرأي العام ضد ولاة الأمر. وخضع الأحمد لعدة جلسات عقدت بالمحكمة الجزائية بالرياض وطالب المدعي العام بإدانته بما نسب إليه من تهم في قضية مرفوعة منذ يوليو/تموز عام 2011.
وسبق أن أكد مسؤول في منظمة غير حكومية أن السلطات السعودية اعتقلت الأحمد وعزا ذلك إلى "شريط على اليوتيوب يحمل خلاله الأحمد مسؤولية استمرار الاعتقالات من دون محاكمات" ملك السعودية عبد الله بن عبد العزيز، ووزير الداخلية الأمير نايف بن عبد العزيز، ومساعده الأمير محمد بن نايف.
وتثير مواقف الأحمد حول المرأة جدلا حادا وقد دعا مرارا إلى هدم المسجد الحرام وإعادة بنائه بطريقة تمنع الاختلاط بين النساء والرجال، كما أنه يعارض عمل المرأة بشكل قاطع. 
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

ضع اميلك هنا ليصلك كل جديد

Nugoom FM 100.6 نجوم اف ام

مرحبا بكم في الموقع غير الرسمي لاذاعة نجوم اف ام .. اسمع الاذاعة مباشرة بدون برامج بالاضافة للاذاعات الاخرى راديو روتانا وراديو صوتكم وراديو ميلودي وبرنامج انا والنجوم وهواك للمذيع اللامع اسامه منير كل يوم أحد وثلاثاء الساعه 12 بعد منتصف الليل وتمتع بالعديد من وسائل الترفيه الاخرى ...، ملحوظة : الموقع ليس له صلة باي شخص باذاعة نجوم اف ام Welcome to Nugoom FM Unofficial Blog, Listen live to Nugoom Fm and other Radio Stations

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة