<script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script> <script> (adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({ google_ad_client: "ca-pub-4587694210753667", enable_page_level_ads: true }); </script> مهزلة كلية الإعلام تقبل طلاب الثانوية العامة بـ٥٠% لأول مرة فى التاريخ | Nugoom fm 100.6 - نجوم اف ام 100.6

الأربعاء، 22 يوليو 2009

مهزلة كلية الإعلام تقبل طلاب الثانوية العامة بـ٥٠% لأول مرة فى التاريخ



نقلا عن جريدة المصري اليوم

يستطيع طلاب الثانوية العامة الحاصلون على ٥٠% هذا العام لأول مرة فى تاريخ القبول بالجامعات دخول كلية الإعلام بجامعة القاهرة، التى تعد واحدة من أهم كليات القمة بهذه النسبة الضئيلة جداً فى النجاح، بعد أن أصدر المجلس الأعلى للجامعات قراراً منذ أسبوع، ينص على «قبول الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة هذا العام بالكليات دون التقيد بمرور ٥ سنوات على الحصول على الشهادة، وذلك بنظام التعليم المفتوح بحد أدنى ٥٠%».

القرار، الذى اتخذه المجلس الأعلى للجامعات، ويعطى الحق للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة فى التقدم للكليات بنظام التعليم المفتوح مباشرة من غير التقدم لمكتب التنسيق بداية من الشهر المقبل، لم يتح للطلاب كلية الإعلام فقط بـ٥٠%، وإنما أتاح لهم أيضاً دخول العديد من الكليات من بينها دار العلوم والتجارة والآداب والحقوق.

وقال مصدر مسؤول بالتعليم العالى إن القرار سيصل بالتعليم إلى «كارثة» كبرى، خاصة فى كلية مثل كلية الإعلام التى من المتوقع أن تأخذ هذا العام من ٩٤% فى التنسيق العادى و٥٠ % فى التعليم المفتوح.

من جانبه قال الدكتور عوض عباس، رئيس مركز التعليم المفتوح بجامعة القاهرة، إنه سيتم قبول الطلاب الراغبين فى التقدم للتعليم المفتوح بداية من الشهر المقبل.

وأضاف أن التعليم المفتوح وضع قواعد خاصة للقبول بكلية الإعلام وكلية دار العلوم، من بينها درجات اللغة، واختبارات مؤهلة، مشيراً إلى أن أولوية قبول الطلاب بهما سيكون طبقاً لأفضل الطلاب الذين يجتازون الاختبارات المقررة.

وأشار إلى أنه قرر تخفيض المصروفات للطلاب المقبولين من الثانوية العامة هذا العام، حسب حالة كل طالب، منها تخفيض ٥٠% للطالب يتيم الأبوين، و٢٥% ليتيم أحد الأبوين، و٥٠% لأبناء العاملين بجامعة القاهرة، و٢٥ % لأبناء العاملين فى القوات المسلحة والشرطة، بالإضافة إلى التخفيض للطلاب الذين يعانون من العجز بنسبة تتساوى مع كل حالة من حالات العجز.


تعليق المحرر


درجة لغة ايه اللي هتشوفوها وهو جايب خمسين في المية اصلا التعليم باز يعني الفقراء يذاكروا اللي معاهم فلوس يدفعوا كله ماشي
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

ضع اميلك هنا ليصلك كل جديد

Nugoom FM 100.6 نجوم اف ام

مرحبا بكم في الموقع غير الرسمي لاذاعة نجوم اف ام .. اسمع الاذاعة مباشرة بدون برامج بالاضافة للاذاعات الاخرى راديو روتانا وراديو صوتكم وراديو ميلودي وبرنامج انا والنجوم وهواك للمذيع اللامع اسامه منير كل يوم أحد وثلاثاء الساعه 12 بعد منتصف الليل وتمتع بالعديد من وسائل الترفيه الاخرى ...، ملحوظة : الموقع ليس له صلة باي شخص باذاعة نجوم اف ام Welcome to Nugoom FM Unofficial Blog, Listen live to Nugoom Fm and other Radio Stations

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة