<script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script> <script> (adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({ google_ad_client: "ca-pub-4587694210753667", enable_page_level_ads: true }); </script> الحكومة تقر قانونا بانتخاب شيخ الأزهر بالاقتراع السرى بين العلماء | Nugoom fm 100.6 - نجوم اف ام 100.6

الخميس، 19 يناير 2012

الحكومة تقر قانونا بانتخاب شيخ الأزهر بالاقتراع السرى بين العلماء




أعلنت فايزة أبو النجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولى، عن موافقة مجلس الوزراء فى اجتماعه اليوم، برئاسة الدكتور كمال الجنزورى على مشروع مرسوم قانون إعادة تنظيم الأزهر والهيئات التابعة له، وهو ما يرسخ عالمية الأزهر وينص على اختيار شيخ الأزهر باقتراع سرى من قبل العلماء، من بين 3 ترشحهم هيئة كبار العلماء ثم اختيار هيئة كبار العلماء.

وأشارت "أبو النجا" إلى ان المجلس وافق فى اجتماعه اليوم على مشروع مرسوم بقانون التنمية المتكاملة فى شبه جزيرة سيناء، والذى تم صياغته من خلال اللجنة التشريعية، وإحالته إلى المجلس العسكرى للتصديق عليه وفقاً للإجراء الدستورى المنصوص عليه فى الإعلان الدستورى.

وأضافت "أبو النجا" فى مؤتمر صحفى، أن أهم ما يتضمنه هذا المشروع هو حق تملك الأرض لأبناء سيناء وسيتم تنفيذ هذا المرسوم فور إقراره.

كما ينص المرسوم بقانون تنمية سيناء على إنشاء جهاز تنمية سيناء له كافة الصلاحيات لتنفيذ المشروعات وإقرارها بما يحقق التنمية المتكاملة فى سيناء، على أن يكون مقر الجهاز فى شمال سيناء ويمثل نحو 19 وزارة وجهة حكومية وكافة الجهات المعنية بتنفيذ المشروعات وتحديد أولوياتها.

كما وافق المجلس على مشروع مرسوم بقانون لتعديل المادة 89 لسنة 1998 من قانون المزايدات.

واستعرض المجلس طلبات الوزارات المعنية لتسهيل أعمال الوزارات فى دفع المشروعات سواء الصحة أو التعليم.

وقالت "أبو النجا" إن المجلس استعرض تقريراً حول أزمة البنزين التى انتهت تقريباً، على حد قولها، مشيرة إلى أنه تم ضبط بنزين معد للتهريب فى الإسكندرية وحدها يتجاوز 500 ألف لتر بالإضافة إلى ما يزيد عن 700 ألف لتر تم ضبطها على مستوى الجمهورية.

وأكدت انه سيتم توقيع أقصى عقوبة على المخالفين، وعمليات إهدار المال العام خاصة فى الظروف الاقتصادية الراهنة.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

ضع اميلك هنا ليصلك كل جديد

Nugoom FM 100.6 نجوم اف ام

مرحبا بكم في الموقع غير الرسمي لاذاعة نجوم اف ام .. اسمع الاذاعة مباشرة بدون برامج بالاضافة للاذاعات الاخرى راديو روتانا وراديو صوتكم وراديو ميلودي وبرنامج انا والنجوم وهواك للمذيع اللامع اسامه منير كل يوم أحد وثلاثاء الساعه 12 بعد منتصف الليل وتمتع بالعديد من وسائل الترفيه الاخرى ...، ملحوظة : الموقع ليس له صلة باي شخص باذاعة نجوم اف ام Welcome to Nugoom FM Unofficial Blog, Listen live to Nugoom Fm and other Radio Stations

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة