<script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script> <script> (adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({ google_ad_client: "ca-pub-4587694210753667", enable_page_level_ads: true }); </script> سعوديون يتمنون تكرار تجربة الانتخابات المصرية في بلادهم باسم "طوابير الحرية" | Nugoom fm 100.6 - نجوم اف ام 100.6

الخميس، 24 مايو 2012

سعوديون يتمنون تكرار تجربة الانتخابات المصرية في بلادهم باسم "طوابير الحرية"

تطلعات سعودية إلى الديمقراطية

ألهمت الانتخابات المصرية عشرات السعوديين من مستخدمي موقع تويتر لإنشاء هاشتاق خاص للانتخابات المصرية أطلقوا عليه اسم   #الشعب_يريد_الوقوف_في_طابور_انتخابي  بالتعبير عن اشتياقهم للمشاركة في تجربة ديمقراطية كتلك التي  يخوضها المصريون.

وكتبت  المغردة خلود الجمال سؤالا وأجابت عليه وحظيت هذه التغريدة بـ)رتويت( أو إعادة تغريدها أكثر من 50 مرة فكتبت قائلة :
 " ما الذى يفعلة المصريون بالعرب ؟ - لا شئ ، فقط يفتحون لهم النافذة كى يحلمون ... "

بينما عبر  محمد الخليوي‏"عن رغبته في الوقوف في طوابير الديمقراطية بقوله :  " #الشعب_يريد_الوقوف_في_طابور_انتخابي‏ ينتخب ممثليه ويشارك في قراره ومصيره ويراقب ويحاسب مثله مثل باقي شعوب الأرض الحره فزمن العبوديه قد ولى".

أما محمد ماجد المطيري  فقد لخص التجربة المصرية بقوله : " المصريين تركوا طوابير الخبز..واعتصموا في الميدان ليأتي اليوم الذي يقفون فيه طوابير يختارون بها خادمهم ‎”.

أما الحساب الذي سمى نفسه باسم اعتصام   فكتب   متسائلا : "في تاريخ الأربعاء 3/7/1433 كان هذا الوسم ‎‫#الشعب_يريد_الوقوف_في_طابور_انتخابي‏ حلم كل مواطني المملكة فهل يتحقق هذا الحلم العام المقبل وكيف؟" 
أما ابو عمر  فقد عبر عن إعجابه  بتضحيات الشعب المصري قائلا :كم هو جميل ذلك الصندوق المخروم دفع المصريين ثمنه دماء وارواح وهاهم يقررون مصيرهم من خلاله"

أما فعبر عن فداحة ثمن الصندوق الانتخابي بقوله : الحلم مجانى وتحقيقه هو الفادح الثمن ٠٠ لكن حتى فداحة الثمن رخيصة جدا مقابل الحرية ‎‫ " 

أما صاحب حساب “ فكر شاطح  فعبر عن ملله من الوقوف في طوابير ماكينات الصراف الالي قائلا : 
‎‫#الشعب_يريد_الوقوف_في_طابور_انتخابي‏ ملينا من الوقوف في طوابير صرافات البنوك"

لم يخلو الأمر من بعض  المداعبات من المصريين فكتب حساب انتي سكاف : " مابلاش.. الدنيا حر عندكم ‎:)‏)” مشيرا إلى ارتفاع درجات الحرار بالسعودية .

وكتب ابو الوليد الغامدي ناصحا :اذا تريدون طابورانتخابي لابد ان تفعلوا مافعله الشعب في مصر مستحيل يكون في السعوديه انتخاب اذاالشعب نايم".

اللافت للانتباه أن هاشتاق الشعب يريد الوقوف في طابور انتخابي  ساعد بعض المغردين المصريين الرافضين لفكرة مقاطعة الانتخابات والتي دعت إليها قلة من المغردين المصريين محفزا للبعض الذين  فضلوا خيار  مقاطعة الانتخابات حيث قام بعض المصريين بتحفيز المقاطعين بأنهم في نعمة لا يدركون أو يقدرونها  تماما مثل الصحة تاج على رؤوس الاصحاء لا يراه سوى المرضى فكتب أحد المصريين مشجعا على النزول والمشاركة : 
"السعوديين عملين هاشتاج  ‎‫#الشعب_يريد_الوقوف_في_طابور_انتخابي‏ لكل مقاطع اومكسل ينزل في ناس كل حلمها تقف في 
الطابور الي انت اخترت متقفش فيه ‎” .
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

ضع اميلك هنا ليصلك كل جديد

Nugoom FM 100.6 نجوم اف ام

مرحبا بكم في الموقع غير الرسمي لاذاعة نجوم اف ام .. اسمع الاذاعة مباشرة بدون برامج بالاضافة للاذاعات الاخرى راديو روتانا وراديو صوتكم وراديو ميلودي وبرنامج انا والنجوم وهواك للمذيع اللامع اسامه منير كل يوم أحد وثلاثاء الساعه 12 بعد منتصف الليل وتمتع بالعديد من وسائل الترفيه الاخرى ...، ملحوظة : الموقع ليس له صلة باي شخص باذاعة نجوم اف ام Welcome to Nugoom FM Unofficial Blog, Listen live to Nugoom Fm and other Radio Stations

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة