<script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script> <script> (adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({ google_ad_client: "ca-pub-4587694210753667", enable_page_level_ads: true }); </script> حسين الجسمى: غنائى باللهجة المصرية "شهرنى" فى الوطن العربى كله | Nugoom fm 100.6 - نجوم اف ام 100.6

الاثنين، 21 مايو 2012

حسين الجسمى: غنائى باللهجة المصرية "شهرنى" فى الوطن العربى كله


برنامج "هذه ليلتي" يستضيف حسين الجسمي
«بصمة خاصة» هذا هو أهم ما يميز الفنان الإماراتى حسين الجسمى، الذى استطاع أن يؤثر فى الأغنية الخليجية، وأن ينشرها فى الوطن العربى أجمعه، ويحقق من خلالها نجاحا كبيرا رغم صغر سنه، حيث بدأ مشواره مع الغناء فى بداية العشرينيات من عمره، إلا أنه استطاع أن يلفت كل الأنظار له، ورغم أن الجسمى معروف عنه أنه مقل جدا فى حواراته أو فى ظهوره الإعلامى، فإنه خص «اليوم السابع» بهذا الحوار لتتعرف منه على العديد من الموضوعات التى تهم جمهوره..

> ساهمت مؤخرا فى العديد من الأنشطة والحفلات الخيرية هل كان هذا بسبب كونك سفيرا فوق العادة للنوايا الحسنة، أم أن هذا لقناعة شخصية؟

- بالطبع قناعة شخصية، فأنا قررت استثمار شهرتى بين الجمهور لخدمة المجتمع، وهو أمر فى غاية الأهمية لى كفنان قبل أن أكون سفيرا فوق العادة للنوايا الحسنة، كما أن اللقب حملنى مسؤولية أكبر وأهم من خلال الثقة التى أولتنى لها منظمة «امسام» الدولية التابعة للأمم المتحدة، تجاه مجتمعى الخليجى والعربى الذى أنتمى له، وأحمد الله أننى استطعت بفضله أن أخصص وقتا خاصا لهذه الأعمال المتواضعة التى أفتخر بها.

> وما سبب تقديمك مؤخرا أغنية لتوعية الشباب من تعاطى المخدرات، ولماذا اخترت هذا الموضوع تحديدا؟

- المخدرات موضوع بات يهم حكوماتنا وترصد لمكافحتها ميزانية كبيرة، وبات لديهم فكر واضح يصب فى عملية التوعية من مخاطرها وتأثيرها على المجتمع، وقد تلقيت من الشاعرة الإماراتية الشيخة فاطمة بنت راشد آل مكتوم «غياهب» كلمات الأغنية وهى «يكفى تعبت» والتى وجدتها تحمل معانى جميلة جدا وهادفة، فطرحتها لخدمة هذا الجانب التوعوى والإنسانى الهام.

> وهل تعطلك تلك النشاطات عن عملك الخاص سواء فى الألبوم أو تصوير الكليبات أو غير ذلك؟

- لدى إدارة أعمال تنسق أعمالى ونشاطاتى الفنية والإنسانية، وأشرف عليها بنفسى وأراجع كل شىء مع فريق العمل، ودائما يكون كل شىء بالتنسيق فيما بيننا، وأكيد لم يؤثر على أعمالى الفنية نهائيا، خاصة أننى بين الحين والآخر أصدر أغنية أو أحيى حفلا فأنا أحرص على التواجد مع جمهورى فى كل أنحاء الوطن العربى طول الوقت.

> أحييت مؤخرا حفلا غنائيا خيريا دعت له اللجنة الأوليمبية القطرية على هامش دعم الملف القطرى لاستضافة دورة الألعاب الأوليمبية فى قطر عام 2020، هل تدعم قطر فى هذا الملف؟

- بالطبع نحن جميعا ندعم ونهتم لأن تحظى قطر باستضافة دورة الألعاب الأوليمبية لعام 2020، لأن هذا شرف وفخر للوطن العربى بأكمله.

> ما أخبار ألبومك الغنائى الجديد الذى تحضر له حاليا؟ ومع من تتعاون خلاله من الشعراء والملحنين؟

- أقوم الآن بعملية التحضير للألبوم، ولدى مجموعة من الأغنيات التى قررت أن تكون فيه، وأقوم بعملية تحضيرها وتنفيذ بعضها، ومنها بعض الأعمال مع الفنان الإماراتى المميز سفير الألحان فايز السعيد وبعض الأسماء الأخرى مثل الملحن المبدع فهد الناصر.

> أغنية لا تقارنى تخطت الـ7 ملايين مشاهد من خلال موقع اليوتيوب، كيف كان تأثير ذلك عليك؟

- بالطبع الأمر شكل سعادة كبيرة جدا بالنسبة لى، فعملية المشاهدة تعنى نجاح الأغنية أو العمل جماهيريا، وهو الأمر الذى يسعى إليه كل فنان والحمد لله، واليوتيوب بات حاليا مؤشرا هاما جدا على نجاح الأعمال الفنية، بعد أن أصبح الإنترنت يسيطر على حياتنا بشكل كبير.

> وهل ترى أن مبيعات الألبومات الآن لم تعد مقياسا للنجاح، وأن اليوتيوب والإنترنت أصبح المقياس الأهم؟

- هناك «ميديا» جديدة وأسلوب مختلف عن عدد مبيعات الأسطوانات، وهو أمر تلتمس منه النجاح، ولكن لا يلغى عدد المبيعات التى تؤكد مدى اهتمام الجمهور بشراء النسخة الأصلية من الألبوم لسماع الأغنية بالكوالتى الأصلى لها، فهذا يعد دليلا كبيرا على حبهم الشديد لفنانهم المفضل، والذين ينتظرون ألبومه من العام للآخر بلهفة وشوق ليقتنوا الـ«سى دى» الخاص به ويضعوه فى سيارتهم، فلا أستطيع إغفال ذلك، مهما زادت أهمية اليوتيوب ومواقع الإنترنت.

> لهذا أصبحت تهتم بالأغانى السينجل كثيرا والتى تطرحها من وقت لآخر أكثر من الألبومات الكاملة؟

- أنا فى العادة لا أطرح ألبوما إلا كل فترة طويلة، ربما تمتد لأكثر من 3 أو4 سنوات بين كل ألبوم وآخر، والأغنيات «السينجل» موجودة دائما بين الألبومات، فبعضها يحقق نجاحا وانتشارا كبيرا عند الجمهور وهو أمر يضيف للفنان ويحقق عنصر التواجد باستمرار.

> ولماذا أنت مقل كثيرا فى تصوير الكليبات الغنائية؟

- لا أصور الأغنيات بطريقة الفيديو كليب، ولا أحب ذلك، ولكن ليس معنى ذلك أننى لا أواكب التقدم الموجود فى عالم الغناء والموسيقى، لكن عندى طريقة جديدة سأكشف عنها قريبا بالنسبة لأغنياتى.

> قدمت العديد من تترات المسلسلات الناجحة فهل تنوى الاستمرار فى تقديم ذلك؟

- بالطبع سأستمر فى هذا الأمر، ولكننى أملك شروطا خاصة بنوعية الكلمة واللحن، وأنا اعتز بنجاحى بين الجمهور المصرى الخطير، والذواق للفنون بطريقة احترافية، وأغنيات التتر هى نوع آخر من طرق طرح الأغنيات ونجاحها يؤثر على نجاح المسلسل أو العمل ويضيف للفنان أيضا، لهذا أضع شروطى عليها، فأهتم كثيرا بالكلمة واللحن اللذين يناسبان موضوع العمل، وفى الوقت نفسه من الممكن أن يستمع إليهما الجمهور بمفردها بدون مسلسل ويعجب بها.

> أغنية «6 الصبح» حققت نجاحا كبيرا جدا فى مصر والوطن العربى مما جعل البعض يحاول تقليدها، كيف استقبلت ذلك؟

- لم أغضب، فالساحة موجودة ومفتوحة للجميع والنجاح لا يقتصر على أحد بعينه فكل مطرب يقدم ما لديه والعمل الجيد يفرض نفسه فى النهاية.

> هل ترى أن الغناء باللهجة المصرية ساهم فى تحقيق شهرة أكبر لك؟

- نعم.. الغناء باللهجة المصرية ساهم فى تحقيق شهرة كبيرة جدا لى، وهو أمر له أهمية كبيرة فى مشوارى الفنى، كما أنه نجح معى فى جميع دول الخليج والوطن العربى مثل تونس والمغرب والجزائر وليبيا ودول بلاد الشام أيضا.

> تنتشر حولك العديد من شائعات الزواج والارتباط متى تنوى الزواج فعلا للحد من هذه الشائعات؟

- لا أعلم، ربما يكون زواجى هذا العام وربما يكون فى العام المقبل لا أعرف متى، أو أين النصيب، فى النهاية الزواج بأمر الله.


> كيف جاءت فكرة الديو بينك وبين أصالة فى أغنية «فرس» وهل من الممكن أن تقدم ديو آخر معها؟

- هذه أغنية فى الأساس أغنية خاصة، طلبت بصوتى وبصوت أصالة كديو، ولا أعترض على تقديم أغانى ديو مع المطربين بشرط أن تحقق لى إشباعى الفنى الخاص وتكون مناسبة.

> هل تنوى خوض تجربة التمثيل مثل العديد من المطربين الذين خاضوا هذه التجربة مؤخرا؟

- لا أعتقد ذلك، فأنا مطرب فقط، والطرب هو طريقى الأساسى، ولا أرى نفسى فى التمثيل.

> لماذا قررت تقديم أغنية باللغة العربية الفصحى بعنوان لحظة غضب من أشعار غياهب التى تتعاون معها للمرة الثانية؟

- كانت فكرة جميلة، وفيها موضوع جديد كلمة وأداء بالنسبة لى، مما جعلنى بالطبع أقدم على غنائها، فأنا أضعف كثيرا أمام أى كلمة حلوة وموضوع متميز ولحن جذاب.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

ضع اميلك هنا ليصلك كل جديد

Nugoom FM 100.6 نجوم اف ام

مرحبا بكم في الموقع غير الرسمي لاذاعة نجوم اف ام .. اسمع الاذاعة مباشرة بدون برامج بالاضافة للاذاعات الاخرى راديو روتانا وراديو صوتكم وراديو ميلودي وبرنامج انا والنجوم وهواك للمذيع اللامع اسامه منير كل يوم أحد وثلاثاء الساعه 12 بعد منتصف الليل وتمتع بالعديد من وسائل الترفيه الاخرى ...، ملحوظة : الموقع ليس له صلة باي شخص باذاعة نجوم اف ام Welcome to Nugoom FM Unofficial Blog, Listen live to Nugoom Fm and other Radio Stations

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة