<script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script> <script> (adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({ google_ad_client: "ca-pub-4587694210753667", enable_page_level_ads: true }); </script> شحن الهواتف الذكية بحرارة الجسم | Nugoom fm 100.6 - نجوم اف ام 100.6

الاثنين، 27 فبراير 2012

شحن الهواتف الذكية بحرارة الجسم



كشفت دراسة جديدة أن باحثين توصلوا إلى طريقة يمكن من خلالها شحن الهاتف الذكي بالكهرباء باستخدام حرارة الجسم فقط.
وأشارت الدراسة إلى أن الباحثين تمكنوا من تطوير نوع من المحافظ الخاصة التي يوضع بداخلها الهاتف المحمول، والتي تعمل على توليد الكهرباء من خلال الاختلاف في درجة الحرارة بين الجسم ودرجة الحرارة الخارجية حول المستخدم.
وبينت الدراسة التي نشرتها مجلة "التايم" الأمريكية، أن المواد المستخدمة في هذه الحافظة التي تستند في توليدها للطاقة الكهربائية إلى العلوم "الإلكتروحرارية" هي في الغالب باهظة الثمن وتكلف نحو ألف دولار للكيلوجرام الواحد.
ويحاول الباحثون تطوير هذا المنتج باستخدام مواد شبيهة، بإمكانها تحويل الحرارة إلى كهرباء، حيث تجري الأبحاث على عدد من المواد الأرخص سعراً لتزويد السوق بمنتجات أكثر وبأسعار تكون منافسة لمثيلاتها من أجهزة الشحن التقليدية.
وتشير الدراسة إلى أن الباحثين في الدراسة يعملون على تصميم ملابس خاصة من المواد المستخدمة لتحويل الحرارة إلى طاقة كهربائية، لدرجة تكفي وضع الهاتف المحمول في جيب البنطال أو الجاكيت للقيام بعملية شحن البطارية.
وتوصل الباحثون إلى التكنولوجيا الجديدة باستخدام أنابيب الكربون النانوية لصنع الطاقة الكهربائية من الفوارق الحرارية بين الجسم والهواء المحيط.
وغطى الباحثون الأنابيب النانوية بألياف بلاستيكية لصنع نسيج يسمح باستخدام الجهاز بسهولة في عدد من المنتجات.
ويمكن أن يكون لهذه التقنية التي تعتمد على الحرارة لتوليد الكهرباء عشرات التطبيقات، مثل شحن بطارية السيارة أو الهاتف المحمول وغير ذلك، إلا أن الباحثين قالوا إن التقنية ما زالت في حاجة إلى المزيد من التطوير قبل أن تصبح جاهزة للاستخدام التجاري.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

ضع اميلك هنا ليصلك كل جديد

Nugoom FM 100.6 نجوم اف ام

مرحبا بكم في الموقع غير الرسمي لاذاعة نجوم اف ام .. اسمع الاذاعة مباشرة بدون برامج بالاضافة للاذاعات الاخرى راديو روتانا وراديو صوتكم وراديو ميلودي وبرنامج انا والنجوم وهواك للمذيع اللامع اسامه منير كل يوم أحد وثلاثاء الساعه 12 بعد منتصف الليل وتمتع بالعديد من وسائل الترفيه الاخرى ...، ملحوظة : الموقع ليس له صلة باي شخص باذاعة نجوم اف ام Welcome to Nugoom FM Unofficial Blog, Listen live to Nugoom Fm and other Radio Stations

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة