<script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script> <script> (adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({ google_ad_client: "ca-pub-4587694210753667", enable_page_level_ads: true }); </script> لوس أنجلوس تايمز تنشر التحذيرات الأمريكية ومكالمة أوباما مع طنطاوي بعد اقتحام المنظمات | Nugoom fm 100.6 - نجوم اف ام 100.6

الأربعاء، 15 فبراير 2012

لوس أنجلوس تايمز تنشر التحذيرات الأمريكية ومكالمة أوباما مع طنطاوي بعد اقتحام المنظمات




10نواب أمريكيين لطنطاوي: لو استمرت مضايقات أنشطة حقوق الإنسان وإيذاء الموظفين ستتوقف المساعدات الأمريكية للجيش
أوباما قال للمشير: المنظمات تلعب دورا رئيسا في المجتمعات الديمقراطية ويجب أن تكون قادرة على العمل بحرية
الصحيفة: السلطات المصرية تستجوب موظفي حقوق الإنسان بطريقة عدوانية والإعلام يحرض عليهم
منظمات أمريكية : الاعلام الحكومي يحرض الناس ضدنا .. وقلقون على سلامة موظفينا
ترجمة وإعداد – أحمد شهاب الدين :
ذكرت صحيفة لوس أنجلوس تايمز أن الرئيس أوباما أجرى اتصالا مع المجلس الأعلى للقوات المسلحة أعرب فيها عن قلقه حول القمع الشديد التي تعرضت له الجمعيات الداعمة للديمقراطية ، والذي كان محل نزاع متنامي بين واشنطن والقاهرة في الفترة الماضية.فبعد انقضاء ثلاثة أسابيع على إغلاق 17 من المنظمات الحقوقية بينها 3 أمريكية ذكرت الصحيفة أن أوباما شدد على محمد حسين طنطاوي أن “مثل هذه المنظمات تلعب دورا رئيسا في المجتمعات الديمقراطية ويجب أن تكون قادرة على العمل بحرية ”
ونشرت الصحيفة خطاب تحذيرا وجهه عشر من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي ينتمون للحزب الديمقراطي والجمهوري ، يشملهم ريتشارد دوربن الديمقراطي ومارك كيرك الجمهوري ، إلى طنطاوي هذا الأسبوع أنه لو استمرت مضايقات لأنشطة حقوق الإنسان وإيذاء الموظفين المصريين والدوليين سوف ينظر إليه بقلق بالغ ، خاصة في ضوء المساعدات الكبيرة التي تقدمها واشنطن إلى مصر .
يذكر أنه تم اقتحام المؤسسات يوم 29 ديسمبر، وفي اليوم التالي وعد الجنرالات أن يعيدوا الأموال وأجهزة الكمبيوتر والمعدات الأخرى التي تم الاستيلاء عليها من تلك الجمعيات ليسـتأنفوا نشاطهم.
” الوضع يزداد سوءا ” هكذا يقول تشارلس دان مدير قسم الشرق الأوسط لمؤسسة بيت الحرية الذي يعمل في مصر جنبا إلى جنب مع المعهد الديمقراطي الوطني والمعهد الجمهوري الدولي ، والتي يدعمها الكونجرس الأمريكي، وقد تم مداهمتها وإغلاقها من قبل المسئولين المصريين .
وذكرت الصحيفة أن حجم المساعدات التي تقدمها أمريكا للجيش المصري يصل إلى مليار دولار، ولكن الكونجرس أقر تشريعا السنة الماضية أن الدعم المادي مشروط بانسجام مصر مع المبادئ الديمقراطية وذلك يعني أن الدعم المالي في خطر الآن .
وقالت ليزلي كامبل ، مدير قسم الشرق الأوسط في المعهد الوطني الديمقراطي ، أن السلطات المصرية تستجوب موظفي المعهد في القاهرة كل يوم وأن” لهجة التحقيقات أصبحت أكثر عدوانية ، ولم تخف ” .. وذكرت لوس أنجلوس تايمز أن الموظفين المصريين في المعاهد الثلاث يخشون من اتهامات الحكومة في الإعلام المحلي الذي يحرض الناس للهجوم عليهم ، وقال سكوت ماستيك من المعهد الديمقراطي أننا قلقون على سلامة موظفينا .
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

ضع اميلك هنا ليصلك كل جديد

Nugoom FM 100.6 نجوم اف ام

مرحبا بكم في الموقع غير الرسمي لاذاعة نجوم اف ام .. اسمع الاذاعة مباشرة بدون برامج بالاضافة للاذاعات الاخرى راديو روتانا وراديو صوتكم وراديو ميلودي وبرنامج انا والنجوم وهواك للمذيع اللامع اسامه منير كل يوم أحد وثلاثاء الساعه 12 بعد منتصف الليل وتمتع بالعديد من وسائل الترفيه الاخرى ...، ملحوظة : الموقع ليس له صلة باي شخص باذاعة نجوم اف ام Welcome to Nugoom FM Unofficial Blog, Listen live to Nugoom Fm and other Radio Stations

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة