<script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script> <script> (adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({ google_ad_client: "ca-pub-4587694210753667", enable_page_level_ads: true }); </script> الإمارات: سحب عبوات بيبسي وكوكا كولا لخفض حجم العبوة | Nugoom fm 100.6 - نجوم اف ام 100.6

الأربعاء، 22 فبراير 2012

الإمارات: سحب عبوات بيبسي وكوكا كولا لخفض حجم العبوة


قالت وزارة الاقتصاد الإماراتية، أمس، إنه سيتم سحب المشروبات الغازية التي تنتجها كل من شركتي بيبسي وكوكا كولا، التي تباع في جميع أسواق ومنافذ البيع في الدولة بسعر 1.5 درهم بحجم يبلغ 300 ملليلتر، مخالفة بذلك قرار اللجنة العليا لحماية المستهلك في هذا الشأن.

وقال الدكتور هاشم النعيمي مدير إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد، إن شركتي ''كوكا كولا'' و''بيبسي كولا'' لجأتا إلى حذف السعر من على العبوات، وخفضتا حجم العبوة إلى 300 ملليلتر، على الرغم من أن قرار اللجنة العليا لحماية المستهلك، الصادر العام الماضي بشأن الموافقة على زيادة أسعار البيع إلى 1.5 درهم، يشترط أن يكون حجمها 355 ملليلتراً، وأن يكون سعر البيع مكتوباً على العبوة بشكل واضح. وأوضح الدكتور النعيمي، بحسب صحيفة ''الإمارات اليوم'' أن ''ما حدث من الشركتين يعد تحايلاً غير مقبول، لأنه يعني في النهاية رفع سعر المنتج، وذلك عن طريق تقليل الحجم مع الحفاظ على السعر كما هو''.

وذكر أن الوزارة تلقت شكاوى بشأن خفض حجم منتجات الشركتين مع بيعها بسعر مرتفع، كما نفذت حملات تفتيشية مع الدوائر المحلية تأكدت خلالها من طرح الشركتين العبوات بسعرها الحالي، على الرغم من خفض حجمها، وهو ما يعد غشاً للمستهلكين ينبغي وقفه.

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

ضع اميلك هنا ليصلك كل جديد

Nugoom FM 100.6 نجوم اف ام

مرحبا بكم في الموقع غير الرسمي لاذاعة نجوم اف ام .. اسمع الاذاعة مباشرة بدون برامج بالاضافة للاذاعات الاخرى راديو روتانا وراديو صوتكم وراديو ميلودي وبرنامج انا والنجوم وهواك للمذيع اللامع اسامه منير كل يوم أحد وثلاثاء الساعه 12 بعد منتصف الليل وتمتع بالعديد من وسائل الترفيه الاخرى ...، ملحوظة : الموقع ليس له صلة باي شخص باذاعة نجوم اف ام Welcome to Nugoom FM Unofficial Blog, Listen live to Nugoom Fm and other Radio Stations

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة