<script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script> <script> (adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({ google_ad_client: "ca-pub-4587694210753667", enable_page_level_ads: true }); </script> أعياد الربيع تنعش إيرادات أفلام موسم الصيف | Nugoom fm 100.6 - نجوم اف ام 100.6

السبت، 21 أبريل 2012

أعياد الربيع تنعش إيرادات أفلام موسم الصيف


نجحت أعياد الربيع فى كسر انتكاسة إيرادات الأفلام، وإنقاذ صناعة السينما من التعثر، حيث شهدت دور العرض المصرية انتعاشة خلال أسبوع إجازات الأقباط، وشم النسيم، وقفزت إيرادات الأفلام بعدما خرج المصريون إلى الشوارع وسادت أجواء البهجة المتنزهات والحدائق، وكان لدور العرض نصيب من احتفالات المصريين بالمناسبة، فتفوق فيلم «ركلام» للفنانة غادة عبدالرازق، من ناحية الإيرادات، على فيلمى حظ سعيد للفنان أحمد عيد و«رد فعل» لحورية فرغلى ومحمود عبدالمغنى.

وبلغت إيرادات «ركلام» نصف مليون جنيه خلال ثلاثة أيام، ليصل مجمل إيراداته إلى 4 ملايين جنيه، فيما حقق «حظ سعيد» 600 ألف جنيه فى احتفالات عيد الربيع، ليصبح مجمل إيراداته مليوناً و800 ألف، وجاء فيلم «رد فعل» فى ذيل القائمة بإيرادات 500 ألف جنيه، ليتخطى حاجز المليون بمائة ألف جنيه.

وتفوق فيلم «عمر وسلمى3»، بطولة تامر حسنى ومى عز الدين، فى إجمالى إيرادات الموسم، على الرغم من سيره البطىء فى حفلات الربيع، إذ لم يحقق سوى 300 ألف جنيه، لكن إجمالى إيراداته بلغت 17 مليون جنيه، ويليه فيلم «بنات العم» للثلاثى أحمد فهمى وهشام ماجد وشيكو بتحقيقه 290 ألف جنيه طوال أيام الربيع ليبلغ إجمالى إيراداته 13 مليونا، ويصبح فى صدارة إيرادات الموسم مع فيلم «عمر وسلمى3» حتى الآن.

وانتعشت أفلام بداية الموسم، حيث حقق فيلم «جدو حبيبى» للفنانة لبنى عبدالعزيز والمطربة بشرى فى الأسبوع العاشر من عرضه وحتى الآن مليونا و600 ألف، كما بلغت إيرادات فيلم «على واحدة ونص» للفنانة سما المصرى فى الأسبوع الخامس من عرضه مائة وعشرين ألف جنيه، فى حين استطاع فيلم «واحد صحيح» بطولة رانيا يوسف وهانى سلامة فى الأسبوع الـ«14» أن يصل إلى المليون الخامس.

وعلى الرغم من الانتعاش النسبى الذى شهدته دور العرض المصرية فى الأسابيع الأخيرة وأعياد الربيع فإن المنتجين وموزعى السينما لا يزالون يتخوفون بشأن طرح أفلامهم فى موسم الصيف، الذى يبدأ خلال أسابيع، حيث قرر بعضهم المخاطرة، فيما آثر البعض الآخر تأجيل أفلامهم تخوفا من الإخفاق خاصة لتزامنها مع الانتخابات الرئاسية.

المنتج وائل عبدالله على رأس المنتجين الذين قرروا خوض المغامرة هذا الموسم بطرح فيلمه الجديد «المصلحة» للنجمين أحمد السقا وأحمد عز، نهاية إبريل الجارى، ويعد طرح الفيلم هذه الأيام مغامرة حقيقية حيث يعتبر الفيلم الأعلى تكلفة هذا الموسم بسبب التوقفات المتكررة التى تعرض لها على مدى عامين، هى فترة التصوير، ويجمع الفيلم نجمين من نجوم الصف الأول وهو ما يعطى فرصة للفيلم أن يحقق وجودا كبيرا فى دور العرض، قبل حلول شهر رمضان نهاية يوليو المقبل.

وكان وائل عبدالله قد اتخذ هذا القرار، بعدما قررت الشركة العربية تأجيل طرح فيلم «حلم عزيز» للنجمين أحمد عز، وشريف منير، لرغبة الشركة العربية فى طرحه بتوقيت يكون الشارع المصرى فيه أكثر هدوءا.

كما قررت شركة «دولار» تأجيل فيلم «مصور قتيل» لإياد نصار ودرة بعدما أعلنت عن طرحه خلال شهر إبريل ولكنها تراجعت ورأت أن التوقيت غير مناسب لطرحه، ولاسيما أن الفيلم قصته مختلفة تماما عن الأفلام المطروحة حاليا حيث يتناول قصة مصور صحفى يتورط فى جريمة قتل لا يعرف عنها شيئاً.

أما المنتج أحمد السبكى فقد انتهى من تصوير فيلمه «حصل خير» لسعد الصغير وقمر ولكنه قرر طرحه فى موسم عيد الفطر وهو الموسم المفضل له والذى يتفاءل به ويحقق فيه الإيرادات.

ولم تزل هناك أفلام يواصل صناعها العمل بها بشكل مكثف، من أجل الانتهاء من تصويرها لتحديد موعد طرحها بدور العرض مثل فيلم «بابا» للفنان أحمد السقا ودرة وإدوارد وصلاح عبدالله ونيكول سابا، وفيلم «مستر أند مسز عويس» لحمادة هلال وبشرى وإدوارد وتتيانا وغسان مطر، وتأليف كريم فهمى وإخراج أكرم فريد. فحتى الآن لم يتم تحديد ميعاد لطرح تلك الأفلام.

وحول انتعاشة الربيع التى شهدتها دور العرض أكد شانى عبدالعليم، رئيس قطاع دور العرض بالشركة العربية للتوزيع السينمائى، أنها جاءت لتحقق المعادلة الصعبة وهى لجوء الجماهير إلى الوسائل الترفيهية، والهروب من حالة الكبت السياسية التى تمر بها البلاد، لافتا إلى أن قاعات السينمات عادت من جديد لترفع لافتة كاملة العدد، خاصة فى الحفلات المسائية وبعد منتصف الليل.

وأضاف عبدالعليم أن هذا الموسم يعد طفرة حقيقية من ناحية الإقبال الجماهيرى، حيث لم تشهد قاعات السينما توافدا بهذا الحجم منذ موسم عيد الأضحى الماضى.

ويراهن ماهر محمد زكى، مدير سينما ريسانس «داون تاون» بوسط البلد، على موسم الصيف الحالى، مدللا على كلامه بأن تحفز المنتجين لعرض أفلامهم السينمائية نهاية الشهر الجارى سيزيد عملية الإقبال من جمهور السينما، خاصة أن نجوم الأفلام لهم قاعدة جماهيرية كبيرة مثل النجمين أحمد السقا وأحمد عز.

ويؤكد مدير سينما رينسانس أن الأجواء السياسية التى تشهدها البلاد من ناحية مسألة الانتخابات الرئاسية لم تؤثر بالسلب على احتفالات الربيع، بل أعادت الحراك وحفزت المنتجين لعرض أفلامهم بالموسم، لافتا إلى أنه تقرر عرض فيلم «المصلحة» للنجمين أحمد السقا وأحمد عز، وفيلم «ساعة ونصف» للفنانة سمية الخشاب وفتحى عبدالوهاب نهاية الشهر الجارى.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

ضع اميلك هنا ليصلك كل جديد

Nugoom FM 100.6 نجوم اف ام

مرحبا بكم في الموقع غير الرسمي لاذاعة نجوم اف ام .. اسمع الاذاعة مباشرة بدون برامج بالاضافة للاذاعات الاخرى راديو روتانا وراديو صوتكم وراديو ميلودي وبرنامج انا والنجوم وهواك للمذيع اللامع اسامه منير كل يوم أحد وثلاثاء الساعه 12 بعد منتصف الليل وتمتع بالعديد من وسائل الترفيه الاخرى ...، ملحوظة : الموقع ليس له صلة باي شخص باذاعة نجوم اف ام Welcome to Nugoom FM Unofficial Blog, Listen live to Nugoom Fm and other Radio Stations

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة