<script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script> <script> (adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({ google_ad_client: "ca-pub-4587694210753667", enable_page_level_ads: true }); </script> الحكومة تمنح أهالي النوبة 7700 فدان في مشروعي « خزان أسوان» و«توشكى» | Nugoom fm 100.6 - نجوم اف ام 100.6

الثلاثاء، 12 أبريل 2011

الحكومة تمنح أهالي النوبة 7700 فدان في مشروعي « خزان أسوان» و«توشكى»





الحكومة تمنح أهالي النوبة 7700 فدان في مشروعي « خزان أسوان» و«توشكى»
<p>النوبة</p>

وافق الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، على منح 4000 فدان تمليك للمستحقين من أهالي النوبة في مشروع خزان أسوان، وسيشمل العقد تملك المنازل والأراضي المقام عليها المشروع، كما قرر رئيس الوزراء تخصيص 3700 فدان في «توشكى»، وأوضح أن هذا المساحات بمثابة «تعويض عن الأراضي الزراعية للنوبيين غير المقيمين وقت بناء السد العالي».

وطالب شرف، خلال الاجتماع الوزاري، الثلاثاء، بضرورة الإعداد لحوار مع أهالي النوبة «يتم فيه مناقشة كافة القضايا الخاصة بتنمية هذه المنطقة الهامة» بحسب تعبيره.

حضر الاجتماع وزراء التنمية المحلية، والإسكان، والزراعة، والتضامن الاجتماعي، بالإضافة إلى محافظ أسوان.

من جانبه أكد الدكتورمحمد فتحي البرادعي، وزير الإسكان، أنه تم دراسة الجوانب الفنية المتعلقة بالتصميمات والإنشاءات وأبحاث التربة الخاصة بالمباني التي تم إنشائها لأهالي النوبة بمنطقة وادي كركر.

من جهة ثانية يناقش مجلس الوزراء خلال اجتماعه المقبل، تعديل قانون مباشرة الحقوق السياسية والسماح للعاملين في الخارج الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات البرلمانية والرئاسية المقبلة، وذلك بعد موافقة اللجنة التشريعية الوزارية على هذا التعديل.

ووفقاً لمصادر بالمجلس فإن موافقة اللجنة التشريعية على تعديل هذا القانون، جاءت استجابة لطلب عدد من الجاليات المصرية بالخارج خاصة في الدول العربية، بالإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات، مشيرة إلى أن آخر هذه المطالبات كان من الجالية المصرية بالسعودية والتي يبلغ عددها نحو مليون مواطن، وذلك خلال لقاء ممثليهم مع الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء قبل أيام.

وأوضح المهندس محمد ريان، نائب رئيس اتحاد المصريين بالخارج،أن الصعوبات التي تعوق تصويت المصريين خارج البلاد تكمن في المادة رقم 12 من قانون مباشرة الحقوق السياسية، والتي لا تنص على أن يكون المقر الانتخابي هو مقر البعثات الدبلوماسية والقنصلية، مشيراً إلى أن الاتحاد اقترح بهذا الشأن استخدام الوسائل التكنولوجية المتبعة في دول أوربا، أو جواز السفر أو الرقم القومي .


Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

ضع اميلك هنا ليصلك كل جديد

Nugoom FM 100.6 نجوم اف ام

مرحبا بكم في الموقع غير الرسمي لاذاعة نجوم اف ام .. اسمع الاذاعة مباشرة بدون برامج بالاضافة للاذاعات الاخرى راديو روتانا وراديو صوتكم وراديو ميلودي وبرنامج انا والنجوم وهواك للمذيع اللامع اسامه منير كل يوم أحد وثلاثاء الساعه 12 بعد منتصف الليل وتمتع بالعديد من وسائل الترفيه الاخرى ...، ملحوظة : الموقع ليس له صلة باي شخص باذاعة نجوم اف ام Welcome to Nugoom FM Unofficial Blog, Listen live to Nugoom Fm and other Radio Stations

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة