<script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script> <script> (adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({ google_ad_client: "ca-pub-4587694210753667", enable_page_level_ads: true }); </script> الصحافة الأوروبية: عبقرية ميسي عاقبت مورينيو..وبيبي الأسوأ في اللقاء | Nugoom fm 100.6 - نجوم اف ام 100.6

الخميس، 28 أبريل 2011

الصحافة الأوروبية: عبقرية ميسي عاقبت مورينيو..وبيبي الأسوأ في اللقاء

الصحافة الأوروبية: عبقرية ميسي عاقبت مورينيو..وبيبي الأسوأ في اللقاء


أبرزت الصحف الأوروبية الصادرة اليوم الخميس فوز برشلونة الرائع على ريال مدريد 2/صفر مساء أمس الأربعاء في ذهاب الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا واختصت المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بالإشادة بعدما سجل هدفي المباراة واقترب بفريقه كثيرا من المباراة النهائية للبطولة.

وخصصت الصحف الإيطالية صفحاتها الأولى لميسي الذي وصفته بلقب "الماتادور" الأرجنتيني كما حرصت على عقد المقارنات بينه وبين مواطنه الأسطورة السابق دييجو مارادونا.

ووصفت صحيفة "لا جازيتا ديللو سبورت" الإيطالية الرياضية ميسي بأنه أفضل لاعب في هذه المباراة. وذكرت الصحيفة "الماتادور ميسي دمر ريال مدريد بالثنائية ، ومورينهو يتعرض للطرد".

وأوضحت الصحيفة أن ميسي حسم المباراة في نهايتها وأن المدرب جوسيب جوارديولا المدير الفني لبرشلونة لقن البرتغالي جوزيه مورينهو المدير الفني لريال مدريد درسا قاسيا من خلال الأداء الخططي المتكامل وقدرة اللاعبين على الاحتفاظ بالكرة لوقت قياسي بالإضافة إلى التغييرات الحاسمة.

كما أشارت الصحيفة إلى أن البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد لعب بمفرده حيث كان مصدر الإزعاج الوحيد لبرشلونة في هذه المباراة ولكنه لم ينقذ فريقه من لدغات ميسي.

وأوضحت الصحيفة نفسها أن البطاقة الحمراء المباشرة التي وجهها الحكم إلى البرتغالي بيبي لاعب ريال مدريد كانت حاسمة إلى حد كبير في سير المباراة ، وذكرت "ريال مدريد تراجع بشدة بعد طرد بيبي".

كما ذكرت صحيفة "كورييري ديللو سبورت" الإيطالية أن رونالدو كان أفضل لاعبي ريال في هذه المباراة ولكنه كافح "بمفرده" بينما وصفت بيبي بأنه "أسوأ لاعب" بعد التحامه القوي الذي أسفر عن طرده.

وذكرت صحيفة "كورييري ديلا سيرا" الإيطالية "برشلونة قتل ريال مدريد بالنجم الكبير ميسي ليزيح الصمت عن إستاد سانتياجو برنابيو".

بينما أوضحت صحيفة "لا ريبوبليكا" الإيطالية في صفحتها الأولى "عبقرية ميسي عاقبت مورينيو" وأشارت "برشلونة حجز مكانه في ويمبلي بعد مباراة عصيبة وصعبة شهدت الكثير من الكفاح والإثارة".

وفي فرنسا ، أشارت وسائل الإعلام إلى أن عبقرية ميسي اقتربت ببرشلونة من خط النهاية.

وذكرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية الرياضية في عنوان صفحتها الأولى "الشياطين وميسي في النهائي" في إشارة إلى اقتراب برشلونة بقيادة ميسي ومانشستر يونايتد الإنجليزي الملقب بالشياطين الحمر من التأهل للمباراة النهائية.

وأوضحت الصحيفة "ميسي أضاء بهدفيه وعبقريته هذه المباراة التي سيطر عليها التوتر والقلق".

وانتقدت صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية عصبية مورينهو وطريقة اللعب الدفاعية التي واجه بها الأداء الهجومي لبرشلونة وأكدت على أن برشلونة نجح أخيرا في كسر هذا الأسلوب وحسم المباراة لصالحه لأن كرة القدم لا يمكن أن تتحمل هذا الأداء الدفاعي المتشدد.

بينما أكدت صحيفة "لو فيجارو" الفرنسية أن ميسي نجح في حسم وإنقاذ هذه المباراة ووضع نهاية "لخطة مورينهو العقيمة التي اعتمدت على بديل واحد فقط وهو تحطيم أي هجمات للفريق الكتالوني من خلال الخشونة الزائدة مع لاعبي برشلونة".

وفي ألمانيا ، أكدت وسائل الإعلام أن ريال مدريد فقد أعصابه ، وذكرت صحيفة "بيلد" الألمانية "ميسي دائما ومجددا".

وأشارت الصحيفة "على مدار 76 دقيقة ، فشل العملاقان ريال مدريد وبرشلونة في هز الشباك حتى نجح ليونيل ميسي بمفرده في حسم المباراة بهدفين برزا من عبقريته".

وأضافت الصحيفة "كانت مباراة فاترة ومملة وقبيحة على مدار فترة طويلة واشتعلت فيها الأجواء ووصلت إلى حد الغليان بين مشجعي ريال مدريد بينما حافظ برشلونة على هدوئه وحقق أهدافه".

ووصفت صحيفة "برلينر تسايتونج" الألمانية المباراة بأنها "اختبار للضغط الدائم" وأضافت "ريال مدريد فقد أعصابه وسقط أمام برشلونة صفر/2 " وأن المباراة كانت اختبارا للضغط الدائم الذي وقع على الحكم الألماني فولفجانج شتارك الذي تعامل مع المباراة ومع هذا الضغط بشكل صائب.

وعلقت صحيفة "دير تاجشبيجل" الألمانية على المباراة بقولها "انتصار الجمال" وأشارت إلى أن برشلونة حسم لصالحه هذه المباراة القبيحة بعدما فشلت الخطة الدفاعية البحتة لمورينهو.

وأضافت أن ريال مدريد ترك لضيفه المبادرة الهجومية رغم الصعوبات التي واجهها برشلونة في غياب نجمه المتألق أندريس إنييستا عن المباراة بسبب الإصابة.



Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

ضع اميلك هنا ليصلك كل جديد

Nugoom FM 100.6 نجوم اف ام

مرحبا بكم في الموقع غير الرسمي لاذاعة نجوم اف ام .. اسمع الاذاعة مباشرة بدون برامج بالاضافة للاذاعات الاخرى راديو روتانا وراديو صوتكم وراديو ميلودي وبرنامج انا والنجوم وهواك للمذيع اللامع اسامه منير كل يوم أحد وثلاثاء الساعه 12 بعد منتصف الليل وتمتع بالعديد من وسائل الترفيه الاخرى ...، ملحوظة : الموقع ليس له صلة باي شخص باذاعة نجوم اف ام Welcome to Nugoom FM Unofficial Blog, Listen live to Nugoom Fm and other Radio Stations

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة