<script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script> <script> (adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({ google_ad_client: "ca-pub-4587694210753667", enable_page_level_ads: true }); </script> احتجاجات سلمية تتجه لمقر الامم المتحدة في جنوب افغانستان | Nugoom fm 100.6 - نجوم اف ام 100.6

الأحد، 3 أبريل 2011

احتجاجات سلمية تتجه لمقر الامم المتحدة في جنوب افغانستان





احتجاجات سلمية تتجه لمقر الامم المتحدة في جنوب افغانستانPhoto

غلق مئات من المتظاهرين السلميين الطريق السريع الرئيسي في شرق افغانستان يوم الاحد كما نظمت مسيرة الى مقر الامم المتحدة في مدينة قندهار الجنوبية لادانة حرق قس امريكي نسخة من المصحف.

وجاءت التظاهرات بعد يومين من اعمال عنف دامية خلال تظاهرات مماثلة لكن مسؤولين تعهدوا بنشر عدد أكبر من قوات الجيش والشرطة في قندهار معقل حركة طالبان للسيطرة على الوضع. وتفرقت التظاهرات في جلال أباد المدينة الرئيسية في الشرق بعد عدة ساعات.

وقال زالماي ايوبي المتحدث باسم حاكم قندهار "المظاهرة في قندهار اليوم سلمية حيث نزل مئات للشوارع ولكن قوات الامن تحرص على الا تقع أعمال عنف... المحتجون يتجهون الان صوب (مقر الامم المتحدة)."

وقتل سبعة من العاملين الاجانب في الامم المتحدة يوم الجمعة عقب اقتحام متظاهرين مكتب في مدينة مزار الشريف الهادئة عادة في الشمال. وقتل عشرة اشخاص واصيب أكثر من 80 في احتجاجات في قندهار يوم السبت حيث رفع متظاهرون اعلام حركة طالبان وقاموا بأعمال تخريب في مدرسة ثانوية للبنات.

وقال مسؤولون افغان واجانب ان متسللين من المتمردين تسببوا في سقوط قتلى الا ان متحدثا باسم طالبان قال ان ذلك كان ناجما عن مشاعر وليدة اللحظة. وشهدت كابول ومدينة هرات الشرقية واقليم طخار الشمالي مظاهرات سلمية.

واغلق نحو 1000 شخص الطريق السريع الرئيسي من كابول الى جلال اباد يوم الاحد وحرقوا العلم الامريكي.

وجاءت هذه الاحتجاجات نتيجة ثورة غضب فجرها قيام القس المتطرف تيري جونز باحراق مصحف أمام 50 شخصا في كنيسة بولاية فلوريدا الامريكية في 20 مارس اذار طبقا لموقعه على الانترنت.

وقال جليل أحمد البالغ من العمر 20 عاما "نريد معاقبة القس الذي احرق المصحف الشريف عقابا صارما... ليس انسانا ولكنه حيوان بلا عقل."

وفي مقابلة مع رويترز يوم لم يبد القس اسفه على ما فعله وتوعد متحديا بتزعم احتجاج مناهض للاسلام امام اكبر مسجد في الولايات المتحدة في وقت لاحق من الشهر الجاري

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

ضع اميلك هنا ليصلك كل جديد

Nugoom FM 100.6 نجوم اف ام

مرحبا بكم في الموقع غير الرسمي لاذاعة نجوم اف ام .. اسمع الاذاعة مباشرة بدون برامج بالاضافة للاذاعات الاخرى راديو روتانا وراديو صوتكم وراديو ميلودي وبرنامج انا والنجوم وهواك للمذيع اللامع اسامه منير كل يوم أحد وثلاثاء الساعه 12 بعد منتصف الليل وتمتع بالعديد من وسائل الترفيه الاخرى ...، ملحوظة : الموقع ليس له صلة باي شخص باذاعة نجوم اف ام Welcome to Nugoom FM Unofficial Blog, Listen live to Nugoom Fm and other Radio Stations

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة