<script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script> <script> (adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({ google_ad_client: "ca-pub-4587694210753667", enable_page_level_ads: true }); </script> الجنيه المصري يتراجع لليوم الثاني بعد تدخل البنك المركزي | Nugoom fm 100.6 - نجوم اف ام 100.6

الخميس، 10 فبراير 2011

الجنيه المصري يتراجع لليوم الثاني بعد تدخل البنك المركزي






قال متعاملون إن الجنيه المصري تراجع اليوم، لكن كثيرا من البنوك تحجم عن شراء الدولار بكميات كبيرة بعد تدخل البنك المركزي يوم الثلاثاء.
وقال متعامل ببنك في القاهرة "التعاملات بطيئة جدا"، وأضاف أن البنوك المملوكة للدولة تبيع الدولار لدعم الجنيه.
واتخذ الجنيه مسارًا هبوطيًا منذ اندلاع احتجاجات سياسية في 25 يناير، ويتوقع كثير من المتعاملين والمحللين مزيدًا من الخسائر. وقدر محللون في بنك يو.بي.إس الخسائر المحتملة بما يصل إلى 25 بالمئة خلال شهر.
وجرى تداول الجنيه عند 5.887 جنيه للدولار بانخفاض طفيف عن مستواه في إغلاق أمس البالغ 5.8775 جنيه، لكنه فوق أدنى مستوى له في ست سنوات البالغ 5.96 جنيه الذي سجله قبل تدخل البنك المركزي يوم الثلاثاء.
وقال البنك المركزي أمس إنه مستعد للتدخل مجددا بشكل مباشر في سوق العملة إذا اقتضى الأمر.
وقال متعاملون إن البنك المركزي تدخل دون اللجوء إلى الاحتياطيات الأجنبية وقدر متعامل حجم التدخل "بما لا يقل عن مليار دولار ولا يزيد على 1.6 مليار دولار."
وعزز التدخل العملة المصرية بما يصل إلى 1.4 بالمئة.
وقدر متعامل حجم التداول في سوق الصرف بين البنوك أمس عند حوالي 300 مليون دولار انخفاضا من 1.6 إلى 1.7 مليار دولار يوم الأحد ومليار دولار يوم الاثنين قبل تدخل البنك المركزي.
ويقدر المتعاملون حجم التداول في الأوقات الطبيعية عند 300 إلى 400 مليون دولار.
ومن المقرر أن يعلن البنك المركزي اليوم نتائج مزاد لأذون خزانة بقيمة 3.5 مليار جنيه لأجل 182 يوما وهو المزاد الثاني منذ اندلاع الاحتجاجات السياسية التي أجبرت البنوك على الإغلاق لمدة خمسة أيام في الأسبوع الماضي.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

ضع اميلك هنا ليصلك كل جديد

Nugoom FM 100.6 نجوم اف ام

مرحبا بكم في الموقع غير الرسمي لاذاعة نجوم اف ام .. اسمع الاذاعة مباشرة بدون برامج بالاضافة للاذاعات الاخرى راديو روتانا وراديو صوتكم وراديو ميلودي وبرنامج انا والنجوم وهواك للمذيع اللامع اسامه منير كل يوم أحد وثلاثاء الساعه 12 بعد منتصف الليل وتمتع بالعديد من وسائل الترفيه الاخرى ...، ملحوظة : الموقع ليس له صلة باي شخص باذاعة نجوم اف ام Welcome to Nugoom FM Unofficial Blog, Listen live to Nugoom Fm and other Radio Stations

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة