<script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script> <script> (adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({ google_ad_client: "ca-pub-4587694210753667", enable_page_level_ads: true }); </script> القاهرة طلبت من لندن تجميد ارصدة مسؤولين مصريين سابقين | Nugoom fm 100.6 - نجوم اف ام 100.6

الاثنين، 14 فبراير 2011

القاهرة طلبت من لندن تجميد ارصدة مسؤولين مصريين سابقين




القاهرة طلبت من لندن تجميد ارصدة مسؤولين مصريين سابقين



تلقت بريطانيا طلبا من مصر لتجميد ارصدة العديد من المسؤولين المصريين السابقين، بحسب ما افاد وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ الاثنين من دون ان يكشف عما اذا كان الرئيس المصري السابق حسني مبارك من بينهم.

وقال هيغ امام البرلمان "لقد تلقينا .. طلبا من الحكومة المصرية بتجميد ارصدة العديد من المسؤولين المصريين السابقين".

واضاف "وبالطبع فاننا سنتعاون مع هذا الطلب ونعمل مع الاتحاد الاوروبي والشركاء الدوليين كما فعلنا في حالة تونس".

وتابع هيغ "اذا وجد اي دليل على وجود امر غير قانوني او اساءة استخدام ارصدة الدولة، فسنتخذ عملا حازما وسريعا".

وكان جان-كلود يونكر رئيس مجموعة اليورو التي تضم 17 بلدا قال في وقت سابق الاثنين انه يؤيد قيام دول الاتحاد الاوروبي بتجميد ارصدة الرئيس المصري السابق حسني مبارك الذي اطيح به الجمعة.

وقال هيغ "سيناقش صديقي وزير الخزينة (جورج اوزبورن) مع وزراء مالية الاتحاد الاوروبي الليلة وغدا في بروكسل الدعم الاقتصادي واجراءات التجميد المحتملة المتعلقة بالارصدة".

وتتعرض الحكومة البريطانية لضغوط متزايدة لتجميد ارصدة مبارك والمقربين منه وسط تقارير انهم يحتفظون بملايين الجنيهات الاسترلينية في بريطانيا وغيرها من الدول خارج مصر.

واكدت لندن في وقت سابق انها لن تستطيع اتخاذ اي خطوات اذا لم تقدم القاهرة طلبا بذلك، وان اي تجميد يجب ان يكون في اطار دولي مثل الاتحاد الاوروبي.

وقال هيغ انه تحدث مع احمد شفيق رئيس الوزراء المصري لمناقشة الوضع في بلاده بعد الاطاحة بنظام مبارك وقرار الجيش تعطيل العمل بالدستور وحل مجلس الشعب واجراء انتخابات جديدة خلال ستة اشهر.

واضاف "لقد سررت عندما سمعت ان افرادا من المعارضة سيدخلون الحكومة عند اجراء تعديلات عليها خلال الاسبوع المقبل".



Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

ضع اميلك هنا ليصلك كل جديد

Nugoom FM 100.6 نجوم اف ام

مرحبا بكم في الموقع غير الرسمي لاذاعة نجوم اف ام .. اسمع الاذاعة مباشرة بدون برامج بالاضافة للاذاعات الاخرى راديو روتانا وراديو صوتكم وراديو ميلودي وبرنامج انا والنجوم وهواك للمذيع اللامع اسامه منير كل يوم أحد وثلاثاء الساعه 12 بعد منتصف الليل وتمتع بالعديد من وسائل الترفيه الاخرى ...، ملحوظة : الموقع ليس له صلة باي شخص باذاعة نجوم اف ام Welcome to Nugoom FM Unofficial Blog, Listen live to Nugoom Fm and other Radio Stations

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة