<script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script> <script> (adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({ google_ad_client: "ca-pub-4587694210753667", enable_page_level_ads: true }); </script> أوراسكوم تليكوم تعتزم زيادة رأسمالها المصرح إلى 14 مليار جنيه | Nugoom fm 100.6 - نجوم اف ام 100.6

الاثنين، 28 مارس 2011

أوراسكوم تليكوم تعتزم زيادة رأسمالها المصرح إلى 14 مليار جنيه




أوراسكوم تليكوم تعتزم زيادة رأسمالها المصرح إلى 14 مليار جنيه

أعلنت شركة أوراسكوم تليكوم أنها تعتزم زيادة رأسمالها المصرح به إلى 14 مليار جنيه، مع بقاء رأس المال المدفوع عند 5.2 مليار جنيه، كما تعتزم تقسيم الشركة إلى شركتين، تضم الأولى الأصول المملوكة في مصر وكوريا الشمالية، بينما تضم الثانية أصولها خارج مصر، والتي تدخل ضمن صفقة الاندماج مع شركة فيمبليكوم الروسية.

وذكرت الشركة، في بيان لها، اليوم الاثنين، أنه سيتم عرض زيادة رأس المال وعملية التقسيم على الجمعية العمومية غير العادية للشركة المزمع عقدها في 13 أبريل المقبل.

وقالت مصادر في شركة أوراسكوم تليكوم، إن الجمعية ستناقش تقسيم الشركة إلى شركتين، الأولى تحت اسم "أوراسكوم تليكوم القابضة"، وهي الشركة الحالية، وتضم تحت رايتها الأصول التي ستدخل ضمن صفقة الاندماج مع الشركة الروسية، وهي وحداتها في باكستان وبنجلاديش والجزائر وإيطاليا وبورندي وزيمباوري ووسط إفريقيا ونامبيا، بالإضافة إلى حصتها غير المباشرة في كندا من خلال شركة ويند موبايل.

وأوضحت أن الشركة الثانية الجديدة ستكون تحت اسم أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة، وستضم أصول الشركة كافة في مصر وخارجها ممن لم تشمله صفقة الاندماج مع الشركة الروسية، وهي حصتاها المباشرة وغير المباشرة في "موبينيل"، والتي تضم 28.52% في موبينيل للاتصالات و20% في الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول- موبينيل.

وأشارت إلى أن الشركة الجديدة ستضم أيضا حصة 75% من شركة شيو شيو تكنولوجي جوينت فينشر كوريولينك، إضافة إلى جميع الأصول الأخرى والأعمال الموجودة في كوريا الشمالية، وحصة 95% في شركة أورابنك إن كاي كوريا الشمالية وحصة مباشرة وغير مباشرة تصل إلى 100% من شركة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للكابلات البحرية المنطقة الحرة.

كما تضم الشركة الجديدة حصة نسبة 51% في شركة "ترانس وورلد أسوسييت" الخاصة ليمتد باكستان وحصة نسبة 100% في "ميد كابل ليمتد" المملكة المتحدة، وحصة 99.99% أوراسكوم تيلكوم فينشرز وحصة نسبة 1% في أربو لخدمات الاتصالات.

وأوضحت أن الشركتين "أوراسكوم تليكوم القابضة وأوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة" سيكونان شركتين مساهمتين مصريتين، وستتداولان في البورصة المصرية.

ونوهت الشركة، في بيانها، إلى أن هذا التقسيم مرهون بموافقة مساهمي أوراسكوم تليكوم القابضة في اجتماع الجمعية العامة العادية وغير العادية، المزمع انعقاده في 13 أبريل 2011.


Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

ضع اميلك هنا ليصلك كل جديد

Nugoom FM 100.6 نجوم اف ام

مرحبا بكم في الموقع غير الرسمي لاذاعة نجوم اف ام .. اسمع الاذاعة مباشرة بدون برامج بالاضافة للاذاعات الاخرى راديو روتانا وراديو صوتكم وراديو ميلودي وبرنامج انا والنجوم وهواك للمذيع اللامع اسامه منير كل يوم أحد وثلاثاء الساعه 12 بعد منتصف الليل وتمتع بالعديد من وسائل الترفيه الاخرى ...، ملحوظة : الموقع ليس له صلة باي شخص باذاعة نجوم اف ام Welcome to Nugoom FM Unofficial Blog, Listen live to Nugoom Fm and other Radio Stations

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة