<script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script> <script> (adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({ google_ad_client: "ca-pub-4587694210753667", enable_page_level_ads: true }); </script> الزعيم الليبي يطالب مجموعة الاتصال بوقف "الهجوم الوحشي" | Nugoom fm 100.6 - نجوم اف ام 100.6

الثلاثاء، 29 مارس 2011

الزعيم الليبي يطالب مجموعة الاتصال بوقف "الهجوم الوحشي"





الزعيم الليبي يطالب مجموعة الاتصال بوقف "الهجوم الوحشي"


قوات القذافي تنجح في إبعاد الثوار الليبيين 100 كم عن مدينة سرت


تراجع الثوار الثلاثاء 29-3-2011 في شرق ليبيا امام نيران قوات معمر القذافي وباتوا على بعد مئة كلم من سرت التي يريدون السيطرة عليها، بحسب مراسل لوكالة الصحافة الفرنسية.

وتوقف تقدم الثوار المستمر منذ الاحد، على بعد 60 كلم من سرت مساء الاثنين بضغط من قوات القذافي، الا انهم اضطروا الى التراجع لمسافة اربعين كلم صباح الثلاثاء امام نيران القوات الموالية المدعومة بالاسلحة الثقيلة وقذائف الهاون حتى باتوا في بلدة النوفلية.

وصرح عدد من الثوار لوكالة فرانس برس انهم يتوقعون "اطلاق نار من مقاتلات (الرئيس الفرنسي نيكولا) ساركوزي" لاحراز تقدم عسكري والتقدم بالتالي نحو سرت.

وسيطر الثوار بعد انطلاقهم من معقلهم في بنغازي (شرق) في الساعات الـ(48) الاخيرة على عدد من القرى والمحطات النفطية مستفيدين من غارات الائتلاف الدولي التي اضعفت قوات القذافي الى حد كبير.

ولم يشهد شرق البلاد اي غارات جوية للتحالف منذ 24 ساعة.

وفي سياق متصل طالب الزعيم الليبي معمر القذافي مجموعة الاتصال التي ستجتمع في لندن الثلاثاء بوقف "الهجوم الوحشي الظالم" على ليبيا، مشبهاً إياه باجتياح قوات هتلر لأوروبا إبان الحرب العالمية الثانية.

وقال القذافي في رسالة وجهها إلى الدول الأعضاء في "مجموعة الاتصال" قبيل بدء اجتماعها الأول في لندن، "أوقفوا عدوانكم الوحشي الظالم على ليبيا".

وأضاف في رسالته التي نشرتها وكالة الأنباء الرسمية "اتركوا ليبيا لليبيين. إنكم ترتكبون عملية إبادة لشعب آمن وعملية تدمير لبلد نام".

وتابع "يبدو أنكم في أوروبا وأمريكا لا تشاهدون هذه العملية الجهنمية البربرية التي لا يشبهها، بل أقل منها ضرراً كثيراً، إلا عمليات هتلر وهو يجتاح أوروبا أو يقصف بريطانيا".

وتساءل الزعيم الليبي "كيف تهاجمون من يقاتل القاعدة؟". ومضى يقول: "أوقفوا هجومكم الوحشي الظالم على بلادنا. المسألة الآن تولاها الاتحاد الإفريقي وليبيا تقبل كل ما يقرره الاتحاد الإفريقي".

وتشارك حوالى 40 دولة في اجتماع "مجموعة الاتصال" المكلفة "القيادة السياسية" للضربات العسكرية التي باتت بقيادة الحلف الأطلسي، وإعداد "مستقبل أفضل لليبيين"، أي مرحلة ما بعد القذافي.

وأعلن الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون في بيان مشترك عشية اللقاء "خلال مؤتمر لندن، سيكون أمام المجتمع الدولي برمته فرصة للتعبير عن دعمه للشعب الليبي في نضاله لإسقاط ديكتاتورية عنيفة، وتأمين الظروف الملائمة التي تتيح له تقرير مستقبله".

من جانب آخر، أكد مدير هيئة الأركان الأمريكية المشتركة نائب الأميرال بيل غورتني أن الولايات المتحدة ليس لديها أي تقارير مؤكدة بوقوع خسائر في الأرواح بين المدنيين على أيدي قوات التحالف.

وقال غورتني في تصريحات أدلى بها الليلة الماضية "إننا سنستمر بقدر الإمكان في المحافظة على الدقة في مواجهة قوات القذافي، وفي نفس الوقت حماية المدنيين الأبرياء".

وأعرب عن الثقة بأن قوات التحالف كانت وما زالت تقصف المزيد من الأهداف داخل وحول مدينة مصراتة، مبيناً "إننا استخدمنا مقاتلات من طراز (أيه-10) و(أيه سي-130) في نهاية الأسبوع الماضي".

وأضاف "نحن لا نقدم دعما مباشراً للمعارضة، لأن هذا الأمر لا يشكل جزءاً من مهمتنا ولا يوجد تنسيق بيننا"، مؤكداً أن "استراتيجيتنا تتمثل في الضغط على القذافي".







Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

ضع اميلك هنا ليصلك كل جديد

Nugoom FM 100.6 نجوم اف ام

مرحبا بكم في الموقع غير الرسمي لاذاعة نجوم اف ام .. اسمع الاذاعة مباشرة بدون برامج بالاضافة للاذاعات الاخرى راديو روتانا وراديو صوتكم وراديو ميلودي وبرنامج انا والنجوم وهواك للمذيع اللامع اسامه منير كل يوم أحد وثلاثاء الساعه 12 بعد منتصف الليل وتمتع بالعديد من وسائل الترفيه الاخرى ...، ملحوظة : الموقع ليس له صلة باي شخص باذاعة نجوم اف ام Welcome to Nugoom FM Unofficial Blog, Listen live to Nugoom Fm and other Radio Stations

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة