<script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script> <script> (adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({ google_ad_client: "ca-pub-4587694210753667", enable_page_level_ads: true }); </script> البورصة المصرية تنثر الفرح وتحول خسائرها إلى مكاسب | Nugoom fm 100.6 - نجوم اف ام 100.6

الجمعة، 25 مارس 2011

البورصة المصرية تنثر الفرح وتحول خسائرها إلى مكاسب




البورصة المصرية تنثر الفرح وتحول خسائرها إلى مكاسب


وسط توقعات بصعودها الأسبوع المقبل مع عودة الثقة للمتعاملين

البورصة المصرية تنثر الفرح وتحول خسائرها إلى مكاسب


متعاملون في البورصة المصرية. رويترز
متعاملون في البورصة المصرية. رويترز
القاهرة ــ رويترز:

سادت أجواء من الفرحة والابتسامة على وجوه المتعاملين في البورصة المصرية أمس الذين صفقوا بشدة داخل صالة التداول ابتهاجا بارتفاع أكثر من 95 سهما بالحد الأقصى وعودة الثقة للسوق.

وتوقع عدد من المحللين والمستثمرين ارتفاع البورصة الأسبوع المقبل مع عودة الثقة للمتعاملين في السوق بعد إغلاق استمر أكثر من سبعة أسابيع بسبب الاضطرابات السياسية. وقلص المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية خسائره أمس ليغلق عند مستوى 4950 نقطة بانخفاض 3.7 في المائة وسط ضغوط بيعية من الأجانب، بينما حول المؤشر الثانوي خسائره إلى مكاسب 2.55 في المائة ليغلق على 504 نقاط مع عمليات شرائية من الأفراد المصريين.

وقال محمد الأعصر كبير المحللين الفنيين في المجموعة المالية (هيرميس): "أتوقع صعود السوق الأسبوع المقبل مستهدفا مستوى 5350 نقطة". واتفق معه محسن عادل المحلل المالي والعضو المنتدب لشركة بايونيرز لإدارة صناديق الاستثمار في "ارتفاع السوق خلال الأسبوع المقبل بشكل عام باستثناء جلسة أو اثنين على أقصى تقدير". ونصح مصطفى عيسى أحد قدامى المستثمرين في السوق بعدم البيع خلال الأسبوع المقبل، قائلا: "هذا ليس وقت بيع على الإطلاق، يوجد قوة شرائية جيدة جدا في السوق الآن، من لا يريد الشراء فأنصحه على الأقل بعدم البيع حاليا". وعن المستثمر الجديد الذي يفكر في دخول البورصة، ينصحه عيسى بضرورة "التوجه لصناديق الاستثمار الجديدة ليحقق أرباحا وليست الصناديق القديمة المحملة بخسائر". وقال وائل عنبة العضو المنتدب لشركة الأوائل لإدارة المحافظ المالية "السوق ما زالت فيها فرص كثيرة للشراء، معظم الأسعار ما زالت رخيصة أعتقد سنرتفع خلال جلستي الأحد والإثنين من الأسبوع المقبل". ويرى عيسى فتحي العضو المنتدب لشركة المصريين في الخارج لإدارة المحافظ المالية أنه كلما قلت الاضطرابات والاحتجاجات وزاد الاستقرار كلما ارتفعت السوق. وقال "أتوقع أن تصعد السوق في النصف الأول من الأسبوع المقبل". من ناحية أخرى، فقدت الأسهم المصرية 33 مليار جنيه من قيمتها السوقية خلال جلستي تداول أمس الأول وأمس لتصل إلى 374 مليار جنيه. وحول سهم أوراسكوم للإنشاء خسائره إلى مكاسب أمس وارتفع 3.24 في المائة إلى 211 جنيها، واسترد سهم المصرية للاتصالات خسائره وقفز 10 في المائة 15.87 جنيه. وصعدت أسهم كل من أسمنت سيناء وسيدي كرير وموبينيل وأوراسكوم تليكوم والعربية لحليج الأقطان وماريدايف وأموك وكابو وجنوب الوادي للأسمنت والنيل لحليج الأقطان بنحو 10 في المائة، بينما خسر سهم حديد عز 10 في المائة إلى 14.34 جنيه. وقلص سهم البنك التجاري الدولي خسائره إلى 4.6 في المائة إلى 31.80 جنيه بعد أن استحوذ على أكثر من 40 في المائة من قيم التداولات التي وصلت إلى 1.9 مليار جنيه. وتوقع محمد النجار رئيس قسم البحوث في شركة المروة لتداول الأوراق المالية أن تستهدف أسهم "البنك التجاري مستوى 39 جنيها وأوراسكوم للإنشاء 240 جنيها وهيرميس 20.18 جنيه وحديد عز ما بين 12 إلى 13 جنيها بنهاية الأسبوع المقبل". بنما الأعصر من هيرميس قال "حدوث مفاجأة في سهم حديد عز بوصوله إلى 15.15 جنيه وسهم أوراسكوم للإنشاء 235 جنيها وأوراسكوم تليكوم 4.05 جنيه والتجاري الدولي 35 جنيها"
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

ضع اميلك هنا ليصلك كل جديد

Nugoom FM 100.6 نجوم اف ام

مرحبا بكم في الموقع غير الرسمي لاذاعة نجوم اف ام .. اسمع الاذاعة مباشرة بدون برامج بالاضافة للاذاعات الاخرى راديو روتانا وراديو صوتكم وراديو ميلودي وبرنامج انا والنجوم وهواك للمذيع اللامع اسامه منير كل يوم أحد وثلاثاء الساعه 12 بعد منتصف الليل وتمتع بالعديد من وسائل الترفيه الاخرى ...، ملحوظة : الموقع ليس له صلة باي شخص باذاعة نجوم اف ام Welcome to Nugoom FM Unofficial Blog, Listen live to Nugoom Fm and other Radio Stations

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة