<script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script> <script> (adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({ google_ad_client: "ca-pub-4587694210753667", enable_page_level_ads: true }); </script> كلينتون تصل مصر للقاء طنطاوي وشرف | Nugoom fm 100.6 - نجوم اف ام 100.6

الثلاثاء، 15 مارس 2011

كلينتون تصل مصر للقاء طنطاوي وشرف




كلينتون تصل مصر للقاء طنطاوي وشرف
كلينتون تصل مصر للقاء طنطاوي وشرف




هيلاري كلينتون








القاهرة: تصل وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون الثلاثاء الى مصر ، في اول زيارة لمسئول أمريكي رفيع للبلاد عقب تنحي الرئيس حسني مبارك.

وذكرت وكالة "رويترز" للانباء ان كلينتون تصل الى القاهرة في زيارة تستغرق يومين تلتقي خلالها بالمشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلي للقوات المسلحة الحاكم ، كما تلتقي بكل من رئيس الوزراء الدكتور عصام شرف ووزير الخارجية نبيل العربي ، فيما ستقوم بزيارة الي ميدان التحرير وستلتقي مساءا بمقر السفارة الامريكية ممثلين عن شباب الثورة المصرية من بينهم عضو من جماعة الأخوان المسلمين.

ومن المقرر أن تلتقي كيلنتون مع رموز من المعارضة الليبية بالقاهرة ، حيث تتناول تطورات الأوضاع علي الأرض هناك ورؤية المعارضة لما يمكن أن تقدمه مصر من دعم لها.

وخلال خطبها في الاسابيع القليلة الماضية تطرقت وزيرة الخارجية الامريكية الى صعاب الحفاظ على المؤسسات التي تدعم الديمقراطية ومنها وجود أحزاب سياسية قوية واعلام حر وسيادة القانون.

وفي حالة مصر قد تكون المهمة أصعب نظرا للفراغ الذي حدث نتيجة بقاء مبارك في السلطة 30 عاما قضى خلالها على المعارضة وأعاق قيام أحزاب جديدة وعمل على ضمان الا تشكل أحزاب المعارضة القائمة اي تحد حقيقي.

وقالت كلينتون في خطاب القته يوم الجمعة الفائت "الانتقال الى الديمقراطية محفوف بالصعاب. فالوظائف والفرص الاقتصادية لا تتحقق خلال ليلة وضحاها. فالاحلام الديمقراطية يمكن ان يسحقها حكام شموليون جدد او عقائديون يستخدمون العنف او الخداع للوصول الى السلطة او تبني أجندة غير ديمقراطية".

واستطردت "الانتخابات تنجح فقط اذا احترمت نتائجها واذا كانت في اطار ديمقراطي متين لمؤسسات قوية وسيادة القانون ومجتمع مدني نشط وحماية حقوق انسان الجميع".


Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

ضع اميلك هنا ليصلك كل جديد

Nugoom FM 100.6 نجوم اف ام

مرحبا بكم في الموقع غير الرسمي لاذاعة نجوم اف ام .. اسمع الاذاعة مباشرة بدون برامج بالاضافة للاذاعات الاخرى راديو روتانا وراديو صوتكم وراديو ميلودي وبرنامج انا والنجوم وهواك للمذيع اللامع اسامه منير كل يوم أحد وثلاثاء الساعه 12 بعد منتصف الليل وتمتع بالعديد من وسائل الترفيه الاخرى ...، ملحوظة : الموقع ليس له صلة باي شخص باذاعة نجوم اف ام Welcome to Nugoom FM Unofficial Blog, Listen live to Nugoom Fm and other Radio Stations

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة