<script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script> <script> (adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({ google_ad_client: "ca-pub-4587694210753667", enable_page_level_ads: true }); </script> أسلحة على متن طائرة إيرانية أجبرت على الهبوط في تركيا | Nugoom fm 100.6 - نجوم اف ام 100.6

الأربعاء، 23 مارس 2011

أسلحة على متن طائرة إيرانية أجبرت على الهبوط في تركيا




أسلحة على متن طائرة إيرانية
أجبرت على الهبوط في تركيا
أعلنت وكالة الأنباء التركية (دوغان) أمس أن السلطات التركية عثرت على أسلحة وذخائر على متن طائرة الشحن الإيرانية التي أرغمت على الهبوط مساء السبت في دياربكر (جنوب شرق تركيا) للتحقق من حمولتها، وتم توقيف طاقمها.
ولم توضح الوكالة على موقعها على الانترنت طبيعة أو نوعية المعدات العسكرية التي عُثر عليها في "صناديق" بين حمولة الطائرة التي أقلعت من طهران متوجهة الى حلب (شمال سوريا).
كما قالت وكالة أنباء "الأناضول" إن السلطات اعتقلت 7 أشخاص كانوا على متن الطائرة دون ان تعطي اية تفاصيل أخرى حول سبب اعتقالهم أو جنسياتهم.
ولم تتمكن السلطات المحلية ووزارة الخارجية التركية من تأكيد هذا النبأ لوكالة فرانس برس.
كما رفضت السفارة الإيرانية في تركيا الادلاء بأي تعليق، موضحة أن السفير سيدلي بتصريحات عن هذه القضية.
وكان مصدر أمني تركي ذكر أن الطائرة وهي مدنية من طراز "اليوشين" هبطت في مطار دياربكر بأوامر من السلطات التركية التي قامت بعمليات تفتيش بعد الاشتباه في أنها تنقل معدات عسكرية أو غير مرخص لها.
وهي ثاني طائرة شحن إيرانية تُرغم على الهبوط في تركيا للتحقق من حمولتها في أقل من أسبوع.
وكانت السلطات التركية قامت الأسبوع الفائت بتفتيش طائرة متوجهة من طهران الى حلب قبل أن تسمح لها بالسفر مجدداً لكن من دون الإشارة الى أي وضع غير طبيعي، على ما قال ناطق باسم وزارة الخارجية التركية.
وتخضع إيران التي تشتبه الدول الغربية في أنها تسعى الى اقتناء القنبلة الذرية، لعقوبات وحظر من قبل الأمم المتحدة حول تسليم أو تصدير الأسلحة

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

ضع اميلك هنا ليصلك كل جديد

Nugoom FM 100.6 نجوم اف ام

مرحبا بكم في الموقع غير الرسمي لاذاعة نجوم اف ام .. اسمع الاذاعة مباشرة بدون برامج بالاضافة للاذاعات الاخرى راديو روتانا وراديو صوتكم وراديو ميلودي وبرنامج انا والنجوم وهواك للمذيع اللامع اسامه منير كل يوم أحد وثلاثاء الساعه 12 بعد منتصف الليل وتمتع بالعديد من وسائل الترفيه الاخرى ...، ملحوظة : الموقع ليس له صلة باي شخص باذاعة نجوم اف ام Welcome to Nugoom FM Unofficial Blog, Listen live to Nugoom Fm and other Radio Stations

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة