<script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script> <script> (adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({ google_ad_client: "ca-pub-4587694210753667", enable_page_level_ads: true }); </script> مصر تعيد اعتقال شقيق الظواهري بعد يومين من الافراج عنه | Nugoom fm 100.6 - نجوم اف ام 100.6

الأحد، 20 مارس 2011

مصر تعيد اعتقال شقيق الظواهري بعد يومين من الافراج عنه




مصر تعيد اعتقال شقيق الظواهري بعد يومين من الافراج عنه

قال محام يوم الاحد ان السلطات المصرية أعادت اعتقال محمد الظواهري شقيق الرجل الثاني في تنظيم القاعدة أيمن الظواهري بعد يومين من الافراج عنه في اطار قرار المجلس الاعلى للقوات المسلحة الحاكم بالافراج تباعا عن معتقلين سياسيين يقدر عددهم بالالوف.

وقال ممدوح اسماعيل الموكل عن الظواهري لرويترز ان قوات أمنية كبيرة العدد ضمت من يرتدون زيا مدنيا ألقت القبض في وقت متأخر من ليل السبت على الظواهري في منزله باحدى ضواحي القاهرة.

وأضاف أنه لا يعرف مكان موكله وكذلك أسرة الظواهري الذي كان اعتقل لعشر سنوات ضمن من وصفوا بالعائدين من البانيا في اشارة الى متشددين اسلاميين قيل انهم نشطوا في منطقة البلقان لسنوات.

والظواهري وهو في الخمسينات من عمره عضو في جماعة الجهاد التي يقودها شقيقه.

وقالت اللجنة العامة لحقوق الانسان بالنقابة العامة للمحامين ومقرها في القاهرة في بيان "كان ينبغى اعلان المواطن محمد ربيع الظواهرى بأى سبب رسمي للقبض عليه ولو حتى قرار اعتقال جديد طبقا لقانون الطواريء وبيان أسباب القبض عليه واخطار محاميه بمكان احتجازه وهو ما لم يتم حتى الان له أو لاهله أو لمحاميه."

وأضافت "تتمنى اللجنة أن يتم في العهد الجديد مراعاة القانون وحقوق الانسان."

وقالت مصادر أمنية ان السلطات ألقت القبض على الظواهري لانه مطلوب في قضايا أخرى.

ويدير المجلس الاعلى للقوات المسلحة البلاد منذ أطاحت انتفاضة شعبية بالرئيس السابق حسني مبارك يوم 11 فبراير شباط الماضي.

والظواهري هو أحدث اسلامي بارز يفرج عنه منذ الاطاحة بمبارك. وفي الاسبوع الماضي أطلق سراح عبود وطارق الزمر اللذين سجنا لادانتهما بتهم تتصل باغتيال الرئيس أنور السادات قبل 30 عاما.



Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

ضع اميلك هنا ليصلك كل جديد

Nugoom FM 100.6 نجوم اف ام

مرحبا بكم في الموقع غير الرسمي لاذاعة نجوم اف ام .. اسمع الاذاعة مباشرة بدون برامج بالاضافة للاذاعات الاخرى راديو روتانا وراديو صوتكم وراديو ميلودي وبرنامج انا والنجوم وهواك للمذيع اللامع اسامه منير كل يوم أحد وثلاثاء الساعه 12 بعد منتصف الليل وتمتع بالعديد من وسائل الترفيه الاخرى ...، ملحوظة : الموقع ليس له صلة باي شخص باذاعة نجوم اف ام Welcome to Nugoom FM Unofficial Blog, Listen live to Nugoom Fm and other Radio Stations

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة